حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 98734

انقطاع المياة في مؤاب والأغوار الجنوبية

انقطاع المياة في مؤاب والأغوار الجنوبية

انقطاع المياة في مؤاب والأغوار الجنوبية

06-08-2015 01:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شكا مواطنو منطقة الحسينية في قضاء مؤاب من انقطاع مياه الشرب وعدم وصولها لمنازلهم منذ اسبوعين.

وقال المواطن محمد الطراونة ان منطقتهم لم تصلها مياه الشرب في ظل الاجواء الحارة التي تسود المملكة ما دعاهم الى شراء مياه الشرب من القطاع الخاص باثمان باهظة، لافتا الى ان اهالي المنطقة راجعوا مياه لواء مزار الجنوبي بشأن انقطاع المياه عنهم وتلقوا الوعود بايصالها لهم حسب برنامج التوزيع ولم يتم ذلك. وقال مدير ادارة المياه في محافظة الكرك المهندس سامر المعايطة ان سبب الانقطاع يعود الى اجراء اعمال الصيانة في خطوط التوزيع في عدد من مناطق قضاء مؤاب لتحسين وصول مياه الشرب لمنازل المواطنين، لافتا الى انه سيتم متابعة نظام الدور والتحقق من وصول المياه اليهم. كما شكا مواطنو الجبل الأبيض في لواء غور الصافي من عدم وصول المياه الى منازلهم وانقطاعها وضعف وصولها في بعض المناطق الأخرى.

وقال عدد منهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان المياه كانت تصل قبل اشهر بشكل ضعيف جدا ثم انقطعت نهائيا عن مناطقهم منذ ايام ما سبب معاناة حقيقية في ظل الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها المملكة وخاصة الاغوار، بالإضافة الى زيادة نسبة ملوحة المياه الواصلة الى منازلهم. وقال مدير مياه الاغوار الجنوبية عدنان خياط ان التقنيات اللازمة للضخ متوفرة ويتم ايصال المياه للمناطق حسب برنامج واضح، وهناك ستة آبار تعمل بكامل طاقتها اضافة الى اربع محطات تحلية وثلاث احتياطية كما تمت معالجة خط الحديثة الذي تعرض للكسر من خلال الكوادر الميدانية. واشار الى انه تم تشغيل محطة احتياطية بعد احتراق لوحة احدى المحطات.

واوضح ان نسبة الملوحة في المياه هي حسب المواصفات والمقاييس الاردنية، داعيا المواطنين الى ضرورة التعاون والالتزام بأحقية الدور المتبع.(بترا).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 98734

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم