حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 104958

زيارة ولي ولي العهد السعودي وحل أزمة "الاخوان" .. وظهور عوض الله مرة أخرى !!

زيارة ولي ولي العهد السعودي وحل أزمة "الاخوان" .. وظهور عوض الله مرة أخرى !!

زيارة ولي ولي العهد السعودي وحل أزمة "الاخوان"  ..  وظهور عوض الله مرة أخرى !!

05-08-2015 09:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كتب زيدون الحديد - علمت "سرايا" من مصادر مطلعة ان زيارة ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع تحمل في طياتها العديد من الملفات الهامه للمملكتين وللمنطقة بشكل عام وخاصة ان الزيارة يظهر ان طابعها امني من الطراز الرفيع .

مصادر رجحت لسرايا ان هدف الزيارة الاكبر هو البحث في التصالح الامريكي الايراني بما يخص الملف النووي وانضمام اوردوغان الاخير الى قوى التحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابية .

فيما رشحت المصادر ان ملف الاخوان المسلمين تم طرحه خلال هذه الزيارة وخاصة ان الجماعة الغير مرخصة ممثله بمراقبها همام سعيد استطلعت ايصال صوتها الى الخارج ودول الجوار،وذلك لجعل هذا الصوت وسيله او نوع من الضغط على اصحاب القرار في الاردن لايجاد حل لازمتهم والتي طالت بحسب نظرهم ونظر مؤازريهم .

الجماعة والجمعية يترقبان وينتظران بفارغ الصبر النتائج التي ستسفر عن هذه الزيارة والتي لا يتوقعون ان تنتهي "بالتعادل السلبي" الذي سيطيل بدوره عمر هذه الازمة .
حزبيون حللو من جانبهم ان الكفه سترجح هذه المره الى التنظيم الغير مرخص وخاصة بعد ان اظهر هذا التنظيم تأيد شعبي ازعج الاخر حين استقبل بحفاوه كبيره في محافظة الكرك والتي هي معقل الشيخ عبد المجبد الذنيبات زعيم الجماعة المرخصة .

في المقابل اقام الذنيبات خلال شهر رمضان حفل افطار للجمعية في مدينة اربد والذي كان غير حاشد بحسب نظر مراقيبن رغم ان بعض نخبة الشخصيات في مدينة اربد تحديدا شركاء للذنيبات في هذا الانشقاق المرخص.

وعلى صعيد آخر اثار ظهور وزير التخطيط ورئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله الى جانب كبارالدوله والمستقبلين للامير محمد آل سعود إستهجان وإستغراب الاردنيون حيث انهم لم يتوقعوا هذا الرجوع السريع بحسب نظرهم لعوض الله وخاصة بشكل رسمي .
سياسيون فسروا هذا الظهور بأنه طبيعي وخاصة ان عوض الله كان ومنذ اشهر قد حمل رسالة رسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من الملك عبد الله الثاني بصفته مبعوث جلالة للمملكة العربية السعودية.

معللين ان عوض الله عاد بهذه الصفه الرسميه لما يتمتع به من علاقات دبلوماسية ممتازه مع المملكة العربية السعودية وخاصة انهم يعتبرون ان عوض الله من اهم المخططين الدوليين وابرز الاقتصاديين في المنطقة .

ويذكر ان سرايا نشرت منذ ايام تقريراً عن سناريو عوده عوض الله الى الواجهة بعنوان : "عوض الله" و سيناريو عودته الى الساحة السياسية من جديد!!
رابط التقرير : "عوض الله" و سيناريو عودته الى الساحة السياسية من جديد!!

* باسم عوض الله بجوار جعفر حسان اثناء اللقاء الرسمي 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 104958

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم