حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6198

دوري ابطال اوروبا .. ريال مدريد في السليم وانتصارات مستحقة لتشلسي وارسنال وميونيخ

دوري ابطال اوروبا .. ريال مدريد في السليم وانتصارات مستحقة لتشلسي وارسنال وميونيخ

دوري ابطال اوروبا  ..  ريال مدريد في السليم وانتصارات مستحقة لتشلسي وارسنال وميونيخ

30-09-2010 03:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تابعت اندية تشلسي وارسنال الانكليزيان وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني انطلاقتها الجيدة في مسابقة دوري ابطال اوروبا بتحقيق كل منها للفوز الثاني على التوالي الاول على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-صفر, والثاني على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 3-,1 والثالث على مضيفه اوكسير الفرنسي 1-صفر, والرابع على مضيفه بال السويسري 2-1 الثلاثاء في الجولة الثانية.
وحذا سبارتاك موسكو الروسي وشاختار دانيتسك الاوكراني حذو تشلسي وارسنال وريال مدريد وبايرن ميونيخ وحقق كل منهما لفوزه الثاني على التوالي, في حين انتهت مباراة القمة بين اياكس امستردام الهولندي وميلان الايطالي بالتعادل 1-1 .
في المباراة الاولى على ملعب ستامفورد بريدج في لندن, لم تكن عودة قائد المنتخب الفرنسي السابق مدرب مرسيليا حاليا ديديه ديشان, موفقة الى عاصمة الضباب ومني وفريقه بالخسارة الثانية على التوالي امام فريقه السابق بهدفين نظيفين ضمن المجموعة السادسة.
وخاض تشلسي المباراة في غياب اربعة لاعبين اساسيين هم فرانك لامبارد والعاجي سالومون كالو والاسرائيلي يوسي بنعيون بسبب الاصابة والعاجي ديدييه دروغبا بسبب الايقاف.
وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ونجحوا في حسم نتيجة المباراة في شوطها الاول.
ومنح القائد جون تيري التقدم لتشلسي بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الفرنسي غايل كاكوتا (7) .
وحصل تشلسي على ركلة جزاء عندما لمس الكاميروني ستيفان مبيا الكرة بيده اثر تمريرة عرضية للغاني مايكل ايسيان فانبرى لها الفرنسي نيكولا انيلكا مسجلا الهدف الثاني (28) .
وكان تشلسي سحق مضيفه زيلينا السلوفاكي 4-1 في الجولة الاولى, في حين خسر مرسيليا امام سبارتاك موسكو صفر-1 في مرسيليا.
وفي المجموعة ذاتها, عزز سبارتاك موسكو حظوظه في التاهل الى الدور الثاني بتغلبه على زيلينا بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها البرازيليان فيريرا دا سيلفا اري (34 و61) وايبسون (89) .
ومنح اري التقدم لسبارتاك موسكو في الدقيقة 34 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها مواطنه اليكس رافايل مسكيني.
وعزز اري التقدم بهدف ثان اثر تلقيه كرة عرضية من دميتري كومباروف (61), قبل ان يختم ايبسون, بديل مواطنه سواريش مورايش ويليتون, المهرجان بهدف ثالث اثر تلقيه تمريرة عرضية من الارجنتيني كريستيان اوسكار مايدانا تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (89) .
وحقق الممثل الثاني للعاصمة الانكليزية ارسنال فوزا ثمينا على مضيفه بارتيزان بلغراد هو الثاني له بعد سداسيته في مرمى سبورتينغ براغا ضمن المجموعة الثامنة.
واجرى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال 6 تبديلات على التشكيلة التي سقطت امام وست بروميتش البيون 2-3 على ملعب الامارات في الدوري السبت الماضي, فاشرك حارس المرمى البولندي لوكاس فابيانسكي مكان الاسباني المونيا بسبب خطأيه القاتلين اللذين ارتكبهما في الدوري وتسببا في هدفين, ثم اشرك كيران جيبس والسويسري يوهان دجورو والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي في قطب الدفاع والتشيكي توماس روزيكي والبرازيلي دنيلسون وجاك ويلشير على حساب الفرنسيين سمير نصري وغايل كليشي والعاجي ايمانويل ايبوي.
ونجح ارسنال في افتتاح التسجيل اثر لعبة مشتركة بين جاك ويلشير والروسي اندري ارشافين انهاها الاخير بتسديدة قوية (15) .
وادرك كليو التعادل لبارتيزان بلغراد من ركلة جزاء (33) .
وحصل ارسنال على فرصة للتقدم مجددا عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعدما تعرض الدولي المغربي مروان الشماخ للعرقلة داخل المنطقة من قبل ماركو يوفانوفيتش الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية وطرد من المباراة, بيد ان ارشافين اهدر الركلة بعدما تصدى لها الحارس فلاديمير ستويكوفيتش (57) .
ونجح الشماخ في منح التقدم لارسنال بضربة رأسية (71), قبل ان يضيف المدافع سكيلاتشي الهدف الثالث اثر ركلة ركنية انبرى لها مواطنه (82) .
وأهدر كليو فرصة تقليص الفارق عندما أضاع ركلة جزاء بعد دقيقة واحدة.
وفي المجموعة ذاتها, فاجأ شاختار دانيتسك اصحاب الارض بهدف مطلع الشوط الثاني عندما مرر البرازيلي دوغلاس كوستا كرة بينية داخل المنطقة تابعها مواطنه ادريانو لويز بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (56) .
وعزز لويز تقدم شاختار بهدف ثان بالطريقة ذاتها التي سجل منها الهدف الاول اثر تلقيه كرة من دوغلاس داخل المنطقة (72), قبل ان يختم دوغلاس المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
وكان شاختار تغلب على بارتيزان بلغراد 1-صفر في الجولة الاولى.
وفي المجموعة السابعة وعلى ملعب ابي ديشان, حقق ريال مدريد فوزه الثاني في المسابقة اثر تغلبه بصعوبة على اوكسير بهدف لجناحه الارجنتيني انخل دي ماريا بعد دقائق من نزوله احتياطيا.
وعلى الرغم من سيطرة ريال مدريد على معظم فترات المباراة, فانه انتظر قبل نهاية المباراة بتسع دقائق ليسجل هدف المباراة الوحيد.
ومنح مدرب الفريق الملكي البرتغالي القدير جوزيه مورينيو الفرصة امام المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ليلعب اساسيا للمرة الاولى هذا الموسم الى جانب الارجنتيني غونزالو هيغواين, وذلك على حساب دي ماريا.
وسنحت اول فرصة للكيني دينيس اوليتش الذي انفرد بالحارس ايكر كاسياس لكنه لم يتمكن من اللحاق بالكرة (4) .
وكانت اخطر فرصة لريال مدريد من ركلة ركنية وصلت فيها الكرة الى غونزالو هيغواين فتخلص من مراقبه وسدد باتجاه المرمى لكن المغربي كمال الشافني انقذ الموقف قبل ان تجتاز الكرة خط المرمى (15) .
وسنحت فرصة لريال مدريد عندما مرر تشابي الونسو كرة ماكرة من وراء دفاع اوكسير باتجاه البرازيلي مارسيلو لكن الاخير سددها ضعيفة بين يدي الحارس اوليفيه سورين (36) .
واخطأ المدافع البرتغالي بيبي في تشتيت احدى الكرات العرضية فتهيأت امام بونوا بدريتي التي اطلقها من حدود المنطقة ارتمى عليها كاسياس بسهولة (43).
وفي الشوط الثاني, استمر النسج على المنوال ذاته, استحواذ ريال مدريد على الكرة مقابل تكتل دفاعي لاوكسير واعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق هدافه ايرونيش ييلين والكيني دينيس اوليتش.
وقام مورينيو باول تغيير فاخرج بنزيمة غير الموفق واشرك مكانه صانع الالعاب الالماني مسعود اوجيل في محاولة منه لايجاد ثغرات في دفاع الفريق الفرنسي.
وسدد رونالدو كرة بيسراه بين يدي الحارس الفرنسي (66), ثم اطلق اللاعب ذاته كرة قوية من ركلة حرة ابعدها الحارس مجددا (69) .
وسنحت فرصة حقيقية امام ريال مدريد عندما تبادل رونالدو الكرة مع دي ماريا الذي حل مكان لاسانا ديارا قبل ان يمررها على باب المرمى من دون ان يتمكن هيغواين في متابعتها داخل الشباك (77) .
وفي غمرة هجمات مدريد كاد اوكسير يحرز هدف التقدم عندما حاول بيبي مدافع الفريق الملكي تشتيت احدى الكرات العرضية فسددها في القائم (79).
وجاء الفوز عن طريق دي ماريا بالذات عندما استغل كرة ساقطة من وراء دفاع اوكسير ليطلقها بيسراه داخل الشباك (81) .
وفي المجموعة ذاتها, انتهت القمة الساخنة بين اياكس وميلان بالتعادل 1-1 .
وجرب الاوروغوياني لويس سواريز حظه من 30 مترا بتسديدة قوية مرت فوق مرمى الحارس كريستيان ابياتي (12) .
وأهدر البرازيلي روبينيو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كلارنس سيدورف فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة ارتدت من الحارس ستيكنلبورغ قبل ان يشتتها الدفاع (14) .
ورد الدولي المغربي منير الحمداوي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايمن لابياتي (15) .
ونجح الحمداوي في منح التقدم لاياكس اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من سواريز فاستدار حول نفسه وسددها قوية بيمناه من مسافة قريبة على يسار ابياتي (23) .
وادرك ميلان التعادل اثر لعبة مشتركة بين لاعبي اياكس السابقين الهولندي كلارنس سيدورف والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش حيث مرر الاول كرة الى الثاني عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وتوغل داخلها قبل ان يتابعها على يسار الحارس (37).
وهو الهدف الثالث لابراهيموفيتش في المسابقة هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى اوكسير (2-صفر) في الجولة الاولى.
ودافع سيدورف عن الوان اياكس من 1992 الى 1995 واحرز مع لقب دوري ابطال اوروبا عام 1995 على حساب ميلان بالذات قبل الانتقال الى سمبدوريا الايطالي وريال مدريد الاسباني ثم ميلان, فيما لعب ابراهيموفيش مع اياكس من 2001 الى 2004 قبل الانضمام الى يوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين فبرشلونة الاسباني ثم ميلان.
وأهدر روبينيو فرصة سهلة عندما تلقى كرة من سيدورف فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس لكنه سدد بجوار القائم.
وأنقذ حارس اياكس مرماه من هدف محقق عندما ابعد كرة الغاني برينس بواتنغ, بديل الفرنسي ماتيو فلاميني, من باب المرمى في الشوط الثاني.
وفي المجموعة الخامسة, انتزع بايرن ميونيخ فوزا غاليا وبشق النفس من بال 2-1 هو الثاني له بعد الاول على روما.
ووجد بايرن ميونيخ نفسه متخلفا بهدف منذ الدقيقة 18 سجله الكسندر فراي, لكن الفريق البافاري رد في الشوط الثاني مدركا التعادل عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة توماس مولر داخل المنطقة من قبل بنجامين هوغل فانبرى لها باستيان شفاينشتايغر بنجاح, ثم خطف الاخير هدف الفوز في الدقيقة 89.
وفي المجموعة ذاتها, استعاد روما توازنه بفوزه على كلوب كلوج الروماني 2-1 .
وانتظر روما الدقيقة 69 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الفرنسي فيليب ميكسيس اثر ركلة ركنية نفذها التشيلي دافيد بيتزارو.
واضاف ماركو بوريلو الهدف الثاني بعد دقيقتين من تسديدة على الطائر اثر تمريرة من دانييلي دي روسي (71) .
وقلص يونوت الين رادا الفارق بضربة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها خوان ايمانويل (78) .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6198
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-09-2010 03:13 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم