حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16024

الاثنين .. انطلاق فعاليات اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين في البترا

الاثنين .. انطلاق فعاليات اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين في البترا

الاثنين .. انطلاق فعاليات اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين في البترا

25-04-2015 11:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-تشهد جامعة البترا الاثنين المقبل انطلاق فعاليات اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين, الذي تنظمه لجنة مكافحة التدخين في الجامعة بمشاركة مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقالت الدكتورة نهيل الجابري رئيسة اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم العلمي"يأتي تنظيم اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين انطلاقا من أهداف جامعة البترا ولجنة مكافحة التدخين في خدمة المجتمع، الرامية إلى ايجاد بيئة جامعية خالية من التدخين، ونشر ثقافة الوقاية من التدخين والتوعية بمضاره الصحية والاجتماعية والاقتصادية، والعمل على تحجيم انتشار هذه الآفة الصحية بين الطلبة وسائر فئات المجتمع الأردني".

وأضافت الجابري "بدأت لجنتنا عملها منذ أكثر من خمس سنوات سعت خلالها إلى تفعيل انشطة مكافحة التدخين في الجامعات، وذلك بتأسيس جمعية مكافحة التدخين في الجامعات الأردنية، فضلا عن تنظيم العديد من الندوات والنشاطات الثقافية والتوعوية التي تساعد الطلبة في الإقلاع عن التدخين، والتنبيه لمخاطر هذه الآفة العالمية التي تستنزف صحة، وموارد البشر والعمل على إيجاد بيئة جامعية ومجتمعية طاردة لهذه الآفة". 

وأكدت الجابري إن معدلات انتشار التدخين في ازدياد مستمر، ومواجهة ذلك يتطلب مسؤولية مجتمعية تشاركية، مطالبة بمشاركة جميع الجهات الرسمية والخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بتكثيف جهودها، وحملاتها للوقاية لمنع انتشار هذه الآفة، وخلق ثقافة عامة على أن التدخين عادة سلبية خطيرة.

وأشارت الجابري سيشارك في اليوم العلمي ممثلو عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة منها وزارة الصحة والجامعات الأردنية، ومنظمات المجتمع المحلي، وعدد من المدارس الثانوية. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16024

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم