حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11206

زيادة حافلات نقل طلبة الهاشمية وصيانة العاملة

زيادة حافلات نقل طلبة الهاشمية وصيانة العاملة

زيادة حافلات نقل طلبة الهاشمية وصيانة العاملة

25-04-2015 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- حضر رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني الاجتماع الموسع الذي عقده مجلس إدارة هيئة النقل البري، الخميس، لبحث هذه المشكلة برئاسة الدكتورة لينا شبيب وزيرة النقل، وبحضور سعود نصيرات رئيس مجلس إدارة شركة المتكاملة، ومديرها العام الدكتور مؤيد أبوفرده الذين ابدوا بالغ الاهتمام بهذا الموضوع إيمانا منهم بضرورة تذليل كافة الصعوبات تسهيلا على الطلبة، وقد تم تحليل المشكلة من كافة جوانبها، وتحديد المعيقات الحقيقة التي تسعى شركة المتكاملة جاهدة للتعامل معها في سبيل نقل طلبة الجامعة من والى عمان بيسر.

وقد اتسمت الطروحات والمناقشات في الاجتماع بالجدية البالغة ومن كافة الأطراف في إطار إحساس الجميع بالمسؤولية للخروج بحلول قابلة للتطبيق يقوم فيه كل طرف بمسؤوليته في هذا الموضوع، وضرورة تقديم إجراءات وحلول فورية ومجدية لحل المشكلة.

وتمخض الاجتماع عن مجموعة من المبادرات والإجراءات العاجلة الآتية، وصولا إلى حل المشكلة، حيث سيصار إلى تقييم اثر تلك الإجراءات دوريا:

• بادرت شركة المتكاملة بالتعهد بزيادة عدد حافلاتها من خلال استئجار (20) حافلة إضافية للعمل على خط الجامعة الهاشمية.

• التعهد بصيانة كافة حافلاتها العاملة حاليا على خط الجامعة صيانة فنية شاملة.

• التعهد بتوفير حافلتين في منتصف كل اتجاه ذهابا وإيابا للجامعة الهاشمية لتقصير مدة انتظار الطلبة في حال تعطل احد الحافلات بأي اتجاه.

• التعهد بتسيير ورشة صيانة فنية متحركة على طول خط الجامعة الهاشمية.

• التعهد بالاهتمام بالبيئة الداخلية للحافلات من كافة الجوانب من مقاعد، ونوافذ، وستائر وغيرها.

• تقوم شركة المتكاملة بتوفير صندوق شكاوى تقوم الشركة والجامعة بمتابعته والتعامل مع كافة تلك الشكاوى وكما ينبغي.

• التأكيد على الالتزام في الدور لدى الطلبة لاستخدام الحافلات على أن يتم إلغاء كافة الاستثناءات التي تعطى حاليا لبعض الطلبة إلا في حالات صحية معينة وفقا لتقرير طبي من اللجنة الطبية في الجامعة الهاشمية (المرجع الطبي المختص).

• تقوم شركة المتكاملة بالتأكيد على نهجها وقيمها التي تعتمدها بإعطاء تعليمات واضحة للعاملين لديها بمعاملة الطلبة المعاملة اللائقة التي يستحقونها على أن يتم تبليغ الشركة بأية مخالفات في هذا الاتجاه لاتخاذ الإجراء الأمثل في شأنه.

• تعهدت الشركة بإجراء دراسة فورية لاستحداث خطوط جديدة، ومواقع انطلاق للحافلات دون المرور بالمحطات الرئيسية؛ تسهيلا على الطلبة ما أمكن لوصول أسرع إلى الجامعة.

• قدم المجتمعون الشكر للجامعة الهاشمية على قيامها بتوفير مساحة ارض مناسبة بمحاذاة موقف باصات المتكاملة، وتزويدها بالخدمات بحيث تلتزم باستخدامه فرق شركة المتكاملة للصيانة الفنية في الموقع وبأسرع وقت ممكن، اضافة الى استحداثها ثلاثة مواقف جديدة للحافلات وسيارات الطلبة، الأمر خفف بقدر كبير الاكتظاظات السابقة التي كانت في موقف الباصات الوحيد وحد كثيرا من العنف الطلابي.

وكان رئيس الجامعة أكد في بداية اللقاسء على المخاطبات التي قام بإجرائها: مخاطبة أمين عمان لطلب تخصيص قطعة ارض في صويلح كنقطة انطلاق للحافلات التي تنقل الطلبة من صويلح بدلا من الموقع الحالي الذي يقع بالقرب من دوار صويلح المكتظ بالحركة حفاظا على سلامة الطلبة، مخاطبة وزير الأشغال لطلب فتح طريق من موقف الباصات الجديد في الجامعة لربطة مباشرة مع الطريق الرئيسي باتجاه المفرق؛ وذلك لتفادي الازدحامات الكبيرة لحافلات الطلبة على الدوار الواقع على مدخل الجامعة.

وأكد الدكتور بني هاني على أن كافة الدوائر المعنية في الجامعة ومجلس طلبتها الموقر ستقوم بمتابعة حثيثة لكل هذه المبادرات والالتزامات التي تعهدت شركة المتكاملة مشكورة بتنفيذها على امثل وجه، وستقوم بالتنسيق مع هيئة تنظيم النقل البري الراعية لهذا الاجتماع بما يضمن سلامة الإجراءات ومدى فاعليتها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11206

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم