حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11859

5873 طالبا يخضعون لامتحان الكفاءة الجامعية بالهاشمية

5873 طالبا يخضعون لامتحان الكفاءة الجامعية بالهاشمية

5873 طالبا يخضعون لامتحان الكفاءة الجامعية بالهاشمية

08-04-2015 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-انطلقت في الجامعة الهاشمية، أولى جلسات "امتحان الكفاءة الجامعية" الذي تعقده هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، بمشاركة نحو 5873 طالبا وطالبة من الطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصل الثاني الحالي، والفصل الصيفي الأول، والفصل الصيفي الثاني القادم.

وقال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني الدكتور عوني اطرادات ان المركز أنجز كافة الأعمال اللوجستية والفنية لإنجاح أعمال الامتحان والتسهيل على الطلبة ومساعدة هيئة الاعتماد بحل عدد من التحديات الإلكترونية، مبينا ان المركز قام بجدولة أوقات ومواعيد الامتحان بما يتواءم مع الامتحانات الجامعية.

واضاف أن عدد الأيام الامتحانية يصل إلى تسعة ايام موزعة بالتساوي على المستوى العام، والمتوسط، والتخصصي الدقيق، وبواقع خمس جلسات يوميا، وتم توزيع الطلبة على ثلاثة مختبرات حاسوب، هي: مختبر جابر بن حيان، والخوارزمي، وابن سينا، مزودة بنحو 500 جهاز مربوطة بشبكة الانترنت.

وأشار إلى أن المركز سيقوم بنشر أسماء الطلبة الخاضعين للامتحان على المستوى التخصصي الدقيق على الموقع الإلكتروني للجامعة وبوابة الطلبة الإلكترونية في حال ورودها من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

من جهة اخرى قام مركز ضمان الجودة الأكاديمية في الجامعة بتنظيم ندوة تعريفية، أكد فيها الدكتور بشار حماد مدير المركز أن التقدم للامتحان شرط تخرج بغض النظر عن نتيجة الطالب، مؤكدا أن امتحان الكفاءة مختلف عن الامتحانات التحصيلية فهو لا يقيس المعلومات والمعارف والنظريات كما في الامتحانات التقليدية، بل هو يقيس الكفايات، والمهارات، والعمليات العقلية العليا، والقدرة على توظيفها في المواقف العملية في الحياة اليومية أو في العمل.

وينقسم الامتحان إلى 3 أجزاء العام لجميع خريجي الجامعة، والمتوسط (على مستوى الكلية)، والدقيق التخصصي (على مستوى التخصص) لعدد من التخصصات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11859

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم