حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16234

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل

02-04-2015 03:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعلنت إدارة مهرجان الشارقة القرائي للطفل، اكتمالَ الاستعدادات للدورة السابعة التي تقام خلال الفترة 22 نيسان- 2 أيار 2015 في مركز إكسبو الشارقة.

وتتضمن هذه الدورة أكثر من 900 فعالية تتواصل على مدار أحد عشر يوماً.

وقالت هند عبدالله لينيد، رئيسة قسم المعارض بإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب والمنسقة العامة للمهرجان التابع لهيئة الشارقة للكتاب، أنه تم الانتهاء من حجز جميع أجنحة المهرجان من قِبَل دور النشر والمؤسسات والجمعيات والمراكز المتخصصة، من مختلف دول العالم.

وأضافت أن المهرجان يسعى إلى تعزيز معارف الأطفال، وتنمية مواهبهم، وتطوير قدراتهم، من خلال ما تقدمه الجهات المشاركة من إصدارات ومنتجات وألعاب وبرامج وخدمات.

ولفتت لينيد إلى أن المهرجان سيركز في هذه الدورة على الجانب التدريبي من خلال ورش العمل المجانية التي سيقدمها، وتتضمن موضوعات مختلفة، منها ما يركز على الجانب الإبداعي مثل تنمية مهارات الطفل في الكتابة والتأليف والرسم والتلوين وصنع الأشكال، ومنها ما يعمل على دعم الصحة النفسية والجسدية للطفل عبر النصائح والإرشادات التي يقدمها أطباء وأخصائيو التغذية والصحة العامة، إضافة إلى الجانب الترفيهي المتمثل في العروض المسرحية والسينمائية والفنية. وأعربت لينيد عن ثقتها بأن المشاركة الواسعة من قِبَل دور النشر العربية والأجنبية، ستشكل رافداً لمكتبة الطفل، بفضل ما تقدمه هذه الدور من إصدارات متميّزة، من ناحيتي المضمون والإخراج، والتي بمقدورها أن تجذب الطفل إليها، رغم تحديات التكنولوجيا وما أفرزته من منتجات تقنية تفاعلية.

وتزامناً مع المهرجان، ستقام الدورة الرابعة من معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، أحد أشهر المعارض المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، والوحيد من نوعه في الوطن العربي، والذي يشهد هذا العام منافسة قوية على جوائزه القيّمة، حيث يتضمن مجموعة كبيرة من الرسوم التي أبدعها فنانون من نحو 35 دولة من أنحاء العالم. ( الراي )  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16234

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم