حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11203

تكريم شاهين وعمران في مهرجان زهرة المدائن بالقدس

تكريم شاهين وعمران في مهرجان زهرة المدائن بالقدس

تكريم شاهين وعمران في مهرجان زهرة المدائن بالقدس

02-04-2015 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - فازت مجموعة الشاعر سعد الدين شاهين « وحيدا سوى من قميص الاغاني» كأفضل ديوان شعري عن القدس لهذا العام، كما فازت الفنانة نادرة عمران بجائزة الفنانة العربية المتميزة.
وسيتم تكريم الفائزين في مهرجان زهرة المدائن الذي يقيمه كل عام ملتقى المقدسي للمثقفين الذي يرأسه د. طلال أبو عفيفة في جامعة القدس.

يشار إلى أن المهرجان يقام في الثامن من الشهر الجاري في جامعة القدس «ابو ديس»، بالتعاون مع كلية الاداب.وتوزع في المهرجان 12 جائزة: افضل كتاب عن القدس.. جائزة افضل رواية عن القدس ، افضل ديوان شعر عن القدس ( ديوانك.. وحيدا.. وديوان للشاعر الدكتور جمال سلسع من بيت لحم ) ، افضل كلمات اغنية عن القدس ، الفنانة العربية المتميزة ( نادرة عمران).

كما توزع جوائز الفنانة الفلسطينية المتميزة، المؤسسة التراثية االمتميزة، والفنان التشكيلي المتميز، فرقة الدبكة الشعبية المقدسية المتميزة، المجموعة الشبابية الثقافية المتميزة ، وشخصية العام الثقافية ، واختيرلهذا العام حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وأعرب شاهين عن سعادته بقوز مجموعته، لافتاً إلى أنه سيقرأ في الحفل مجموعة جديدة من القصائد، و ديوان «وحيدا سوى من قميص الأغاني» وقال الناقد الدكتور عماد الضمور ان تجربة الشاعر شاهين الشعرية غنية وجديرة بالدراسة، مبينا انها تجربة عميقة وترتد الى جذر حضاري معرفي كبير والى ثقافة متنوعة نهل منها الشاعر.

وأنه استطاع ان يحقق شخصية شعرية تميزه عن باقي الشعراء، حيث ابتدع الكثير من الرموز الخاصة، فهو يسعى الى السمو بالواقع من خلال رؤياه المحتشدة بالآلام.

أما نادرة عمران ، فقد بدأت مشوارها الفني مبكرا، وهي صاحبة رصيد فني درامي ومسرحي كبير.

تركت بصمة واضحة في الأعمال الأردنية المحلية منها والعربية. من أبرز أعمالها على الشاشة الصغيرة: «نمر بن عدوان» و»شهرزاد».شاركت سينمائيا في فيلم «باب الشمس» للمخرج المصري يسري نصر الله، الذي حصد العديد من الجوائز الدولية. ( الراي )


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11203

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم