حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10181

بحث إنشاء مركز علمي متخصص بالصخر الزيتي بين الجامعة الأردنية ونقابة الجيولوجيين الأردنيين

بحث إنشاء مركز علمي متخصص بالصخر الزيتي بين الجامعة الأردنية ونقابة الجيولوجيين الأردنيين

بحث إنشاء مركز علمي متخصص بالصخر الزيتي بين الجامعة الأردنية ونقابة الجيولوجيين الأردنيين

11-08-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي خلال لقائه في مكتبه اليوم وفداً من أعضاء مجلس نقابة الجيولوجيين الأردنيين برئاسة نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان فكرة إنشاء مركز علمي بحثي متخصص في الصخر الزيتي تشارك فيه جامعات ومؤسسات علمية بحثية أردنية متخصصة .

ورحب الدكتور الكركي بإقامة دورات تدريبية وتأهيلية لأعضاء نقابة الجيولوجيين العاملين في مختلف القطاعات التنموية   بهدف تنمية قدراتهم وزيادة مهاراتهم العلمية والعملية إضافة إلى الشراكة في عقد مؤتمر علمي متخصص في شهر نيسان من العام القادم يتعلق في مجال البيئة.

وعرض الدكتور الكركي للوفد الإنجازات والتطورات التي شهدتها الجامعة وبخاصة في ميادين البحث العلمي وفي مجال زيادة أعداد الطلبة الموفدين حيث بين أن الجامعة تسعى إلى زيادة أعداد الموفدين إلى (500) موفد خلال السنوات القليلة القادمة وقد أوفدت العام الحالي (80) موفداً ليصبح عدد الموفدين هذا العام (350) موفداً .

كما تم خلال اللقاء الذي حضرته عميدة كلية العلوم الدكتورة هالة الخيمي بحث جوانب تتعلق بسياسة قبول الطلبة في أقسام الجيولوجيا في الجامعات الأردنية حيث أظهرت الإحصائيات زيادة أعداد الإناث في هذا التخصص العلمي في حين وبحسب نقيب الجيولوجيين فإن الحاجة لدى المؤسسات الأردنية والعربية لجيولوجيين من الذكور للعمل في هذه المجال.

وفي نهاية اللقاء أعرب أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالمستوى المتقدم الذي حققته الجامعة ودورها في خدمة المجتمع المحلي ومؤسساته.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10181
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-08-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم