حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11074

صدور كتاب "لظى المواجع وندى البدائع"

صدور كتاب "لظى المواجع وندى البدائع"

صدور كتاب "لظى المواجع وندى البدائع"

20-01-2015 09:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - صدر حديثا كتاب بعنوان "لظى المواجع وندى البدائع " للباحث حنا ميخائيل سلامة نعمان.
ويضم الكتاب موضوعات فكرية وأدبية وإنسانية متنوعة إلى جانب طائفة مختارة من المأثورات والأشعار والخواطر في أسلوب ادبي يشكل إضافة نوعية ثرية للمكتبة المحلية والعربية في (268) صفحة من القطع الكبير.

كما يرصد الكتاب الكثير من الظواهر الشائعة في الحياة اليومية بقالب يستقصي الواقع اليومي، وموضوعات في النقد البنَّاء، تغطي شؤون الناس وهُمومهم مع قضايا ومُشكلات وظواهر اجتماعية، رصدها المؤلف.

واشار المؤلف في مقدمة كتابه الى ان البقاء ضمن جمهرة المتفرجين الذي يرون القضايا والمشاكل والسلبيات او يسمعونها تتردد على السنة الناس ولا يكلفون انفسهم تسليط الضوء عليها بالوسائل الإعلامية المتاحة مسألة غير مجدية، لذا وجد نفسه امام مسؤولية ضميرية تحتم عليه الكتابة فيها، بعد دراستها وتمحيصها والالمام بأطرافها والتأكد انها تستحق بذل الجهد لايصالها للمعنيين عبر وسائل الاعلام.

ورأى شاعر الاردن سليمان المشيني في تقديمه للكتاب ان المؤلف يوجه الى الاصلاح والبناء بأسلوب فذ مستلهما الحكمة والضمير والعقل، شأنه شأن الكاتب الملهم الذي يرى المجتمع اسبابا متصلة ومعاني متجاوبة، ويستشعر ما يعانيه من آفات وأسقام ومشاكل، يلفت النظر الى الداء والدواء بأسلوب السهل الممتنع يتبدى فيه العمق بمعاني الالفاظ وفن الابداع تعكس رسالته السامية التي يؤديها على أكمل وجه.

يشار الى ان المؤلف كاتب وباحث في ادب النقد المجتمعي وهو صاحب اسهامات في العمل التطوعي والانشطة الثقافية والاعلامية والسياسية وصدرت له مجموعة من المؤلفات منها "مرصد الظواهر وقبس الخواطر"، "ناقوس الظواهر وريحان الخواطر"، "الخيار الأسمى ومشاهد حياتية"، "عنبر الكلام في صيد السهام".

(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11074

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم