حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,14 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13791

الأوبرا المصرية تحيي ليلة الميلاد بموسيقى صوفية

الأوبرا المصرية تحيي ليلة الميلاد بموسيقى صوفية

الأوبرا المصرية تحيي ليلة الميلاد بموسيقى صوفية

03-01-2015 10:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لا تعارض في دار الأوبرا بالقاهرة بين أن يقف بابا نويل في استقبال الحاضرين، إلى جوار عشرات أشجار الكريسماس المزينة بكرات الإضاءة وحبات الثلج، بينما يصدح داخلها عامر التوني، مؤسس فن المولوية في مصر، بباقة من أشهر أغنيات مدح النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

واختارت "دار الأوبرا المصرية" في احتفالها بليلة رأس السنة الميلادية عرض نغمات موسيقى مولوية تمتدح النبي محمدا صلى الله عليه وسلم في العرض الذي قدمته بالمسرح المكشوف على مدار ساعتين ونصف ساعة لإحياء ليلة رأس السنة الميلادية.

والمولوية طريقة صوفية اشتقت تسميتها من "المولى" نسبة إلى لفظ "مولانا" جلال الدين الرومي، مؤسس المولوية في تركيا، كما يطلقون عليها لفظ "الجلالية" نسبة إليه.

وبمجرد أن بدأ التوني في غناء "إلى محياك نور البدر يعتذر.. ونار حبك لا تبقي ولا تذر" حتى بدأت قطرات المطر تتساقط وتغمر الحاضرين، كون المسرح مكشوفا لا سقف له، إلا أنها فشلت في إجبارهم على مغادرة الاحتفال.

وخلال تلك الأجواء، أدى راقصو التنورة بملابسهم الفضفاضة رقصاتهم الدائرية الشهيرة، وسط تفاعل كبير مع الحضور بلغ ذروته مع أداء التوني قصيدة "طلع البدر علينا".

واعتبر التوني اختياره إحياء ليلة رأس السنة الميلادية بالأوبرا رسالة فنية مفادها أن "الديانات السماوية توالت لتتكامل لا لتتنافر" وذلك في تحيته للحضور من على المسرح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13791

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم