حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • فيصل إبراهيم ودع الملاعب الكروية .. منتخبنا الوطني يطمئن عن جاهزيته بفوز كبير على العراق
طباعة
  • المشاهدات: 18042

فيصل إبراهيم ودع الملاعب الكروية .. منتخبنا الوطني يطمئن عن جاهزيته بفوز كبير على العراق

فيصل إبراهيم ودع الملاعب الكروية .. منتخبنا الوطني يطمئن عن جاهزيته بفوز كبير على العراق

فيصل إبراهيم ودع الملاعب الكروية  ..  منتخبنا الوطني يطمئن عن جاهزيته بفوز كبير على العراق

17-09-2010 02:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
سرايا - ترجم منتخبنا الوطني لكرة القدم ما سبق من تحضيرات بفوز كبير على نظيره العراقي في اولى لقاءاته الودية التي تأتي في سياق استعداداته لبطولتي غرب اسيا في عمان والنهائيات الاسيوية في الدوحة وذلك في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد الملك عبد الله الثاني بمدينة القويسمة بحضور السفير العراقي  وعضو  اتحاد الكرة محمد عليان   ورئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد ومستشار سمو رئيس الاتحاد محمود الجوهري .
وتم خلال اللقاء تكريم قائد منتخبنا الوطني والوحدات فيصل ابراهيم الذي شارك في الدقائق الخمس الاولى.
ويلتقي منتخبنا الوطني نظيره البحريني يوم الاحد المقبل على ستاد الامير محمد بمدينة الزرقاء.
المنتخب الوطني (4) المنتخب العراقي(1)
مضت الدقائق الخمس الاولى التي شارك فيها كابتن منتخبنا الوطني المعتزل فيصل ابراهيم بهدوء قبل ان يوقف الحكم اللقاء لحين تكريم النجم المعتزل فيصل ابراهيم.

ومع دخول سلمان السلمان ظهرت نوايا نجوم المنتخب الهجومية فعملوا على بناء الهجمات السريعة من الاطراف ليقطفوا الثمار عند الدقيقة السابعة بعد توغل السلمان داخل المنطقة ليرسل عرضية على مشارف المنطقة ليسدد كرة قوية اصطدمت بالدفاع وذهبت من فوق الحارس العراقي محمد كاصد في الشباك.
هذا الهدف دفع المنتخب الضيف للتخلي عن مواقعه الدفاعية ومحاولة فرض ضغط على مرمى عامر شفيع بيد ان تماسك رجال الوسط بقيادة محمد جمال وبهاء عبد الرحمن حال دون ذلك فيما ابعد السلمان اخطر فرص المنافس بعد ان ابعد عرضية مهدي كريم قبل ان تصل الى احمد مناجد.
ورغم المحاولات العراقية بفرض السيطرة الا ان منتخبنا نجح في احراز الهدف الثاني عند الدقيقة (21) بعد ان ارسل عامر ذيب كرة ذكية لحسن عبد الفتاح الذي سدد من فوق الحارس الى ان العارضة ردت كرته على رأس عبد الله ذيب الذي لم يتأخر في متابعتها داخل الشباك.
وكان قبل ذالك حسن عبد الفتاح قد اضاع فرصة حقيقية للتسجيل بعد مواجهة مباشرة مع الحارس محمد كاصد الى انه سدد فوق المرمى.
واتسم اداء منتخبنا الوطني بعد الهدفين بالهدوء حيث عمد الى التأني في بناء الهجمات والمحافظة على التمركز الدفاعي فيما لم يعد ظهيري الجنب الباشا والسلمان يمارسا دورهما الهجومي وبقيا بالقرب من محمد منير وباسم فتحي وهذا ما قلل الخطورة على مرمى شفيع الذي اختبر بشكل حقيقي برأسية امجد راضي من كرة ياسر رعد الا ان القائم ناب عن شفيع برد الكرة لينتهي الشوط الاول بتقدم مستحق لمنتخبنا بهدفين نظيفين.
نضوج تكتيكي
ظهر المنتخب العراقي مع بداية الشوط الثاني بصورة افضل بعد ان اشرك سمال سعيد و اوس ابراهيم على حساب محمد عبد الزهرة وياسر رعد فنشطت اطراف المنتخب العراقي ونشأت اكرم صانع العاب الضيوف على توسعة رقعة اللعب بيد ان الانضباط التكتيكي للمنتخب الوطني بتماسك باسم فتحي ومحمد منير والتزام محمد جمال وبهاء عبد الرحمن بدد جهد العراقيين فيما غابت الخطورة الهجومية لمنتخبنا رغم محاولات عامر ذيب وحسن عبد الفتاح و عبد الله ذيب.
وازدادت الخطورة على مرمى شفيع مع دخول هوار الملا بديلا لاحمد اياد ليسجل المنتخب العراقي الهدف الاول بعد دربكة خلفتها ركلة ركنية وصلت لنشأت اكرم الذي اودعها الشباك في الدقيقة (58).

واستنجد عدنان حمد بخبرة حسونة الشيخ على حساب احمد عبد الحليم لاستعادة السيطرة على منطقة العمليات وتحقق ذلك لفترات كانت كفيلة بتسجيل الهدف الثالث بعد هجمة منسقة قادها حسن عبد الفتاح الذي مرر لعامر ذيب ليرسل الاخير كرة عرضية لحسونة الشيخ ليستغل خبرته ويراوغ الحارس قبل ان يسدد باناقة في الشباك عند الدقيقة (69).
وقام المدير الفني عدنان حمد باشراك علاء الشقران ورائد النواطير على حساب محمد جمال وحسن عبد الفتاح ومن ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة (73) سجل عامر ذيب الهدف الرابع بعد ان سدد باناقة على يمين محمد كاصد.
ومع استسلام المنتخب العراقي دفع حمد بورقة احمد مرعي على حساب عبد الله ذيب.
تكريم السوبر
طوى السوبر فيصل ابراهيم صفحة مليئة بالعطاء من خلال تمثيلة للمنتخب الوطني على مدار اربعة عشر عاما باعلانه اعتزال اللعب يوم امس اثناء اللقاء ليتم تكريمه من قبل اتحاد كرة القدم عن طريق  عضو  الاتحاد محمد عليان بدرع تذكاري اضافة لدرع قدمه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم كما كرم فيصل من قبل المهندس علي مسلم وشركة تقارب للاتصالات ليغادر الملعب وسط تصفيق حار من الجماهير.
 وكان فيصل ابراهيم قد سلم قميصه للاعب باسم فتحي كما سلم شارة قيادة المنتخب لزميله حسونة الشيخ.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18042
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-09-2010 02:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم