حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 66193

بعد نشر سرايا .. وزيرة النقل " تفاجئ " الارصاد الجوية بزيارة و تخرج غاضبة من تقصير الإدارة

بعد نشر سرايا .. وزيرة النقل " تفاجئ " الارصاد الجوية بزيارة و تخرج غاضبة من تقصير الإدارة

بعد نشر سرايا  ..  وزيرة النقل " تفاجئ " الارصاد الجوية بزيارة و تخرج غاضبة من تقصير الإدارة

18-12-2014 01:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - علاء علان - بعد  ان نشرت " سرايا " مؤخرا تقريرا عن المركز الوطني للرصد والتنبؤات الجوية و اظهر  حجم الضغط الذي يتلقاه الموظفون في المركز حيث يوجد  4 موظفين فقط للعمل في الدائرة ،و على اثر ذلك  قامت وزيرة النقل د. لينا شبيب بزيارة المركز للوقف على تفاصيل ما نشر و متابعة الموضوع .
فيما اتصل مدير المركز  محمد سماوي  بوقت سابق مع مدير تحرير 'سرايا' الزميل سميح العجارمة واعتذر منه عن عدم مقدرته الالتزام بموعده مع 'سرايا' ،  وتقبلنا عذره لانشغاله كما قال، وعندما أخبره الزميل العجارمة إذا ما كان سيرسل رداً، طلب سماوي أن نرسل له عبر الايميل شكوى الموظفين، واعتذرنا منه بأننا قد اطلعناه عليها هاتفياً وطلبنا منه كتابتها ليرد عليها إذا شاء ذلك، ولكنه اثناء المكالمة الهاتفية الأربعاء الماضي أكد أنه لا داعي لكتابتها لأنه يعلم هذه الشكاوي جيداً.
و بناء على ذلك فاجأت وزيرة النقل د. لينا شبيب يوم امس الاربعاء المركز الوطني للرصد والتنبؤات الجوية بزيارة مفاجئة للتحقق مما نُشر على موقع سرايا بتاريخ١٠/١١/٢٠١٤، فتجولت في المركز بصحبة عدد قليل من الموظفين فاستمعت لمعاناتهم مع الادارة الحالية التي تسببت بتسرب الكفاءات لدول الخليج والى خلق منافسين محليين.


هناك شكاوى من مواطنين بعدم الرد على الهاتف


و علمت " سرايا " من مصادرها بأنه عند حضور مدير الارصاد محمد سماوي الى الجلسة استغرب من الوزيره د.لينا شبيب عدم اخباره سلفا عن حضورها فردت باستهجان واستغراب قائلةً: "الارصاد الجوية مؤسسة حكومية تابعة لوزارتي وانا بأي وقت بزورها دون ترتيب".
و حملت شبيب  ادارة الارصاد الجويّة مسؤولية التقصير الواضح في اعداد النشرات الجوية وعرضها على موقع الارصاد المعطل باستمرار، وزادت ان هناك شكاوى من مواطنين بعدم الرد على هواتف الدائرة خصوصا خلال المنخفضات الجوية مشيرةً لعدم كفاية جهاز الرد الآلي.
و طالبت شبيب من سماوي اطلاعها على جدول دوام الموظفين وعند اطلاعها عليه صُدمت بتجاوز عدد ساعات الدوام بشكل واضح وهذا مخالف لقانون العمل بالإضافة للارهاق الواقع على الموظف من دوام ٢٤ساعة متواصله مما سيؤثر على مخرجات العمل خصوصاً أن الخدمات تُقدم للمطارات المدنية والعسكرية.
واستغربت شبيب من تنسيب مدير الارصاد باسماء ٧٠ موظفا للحصول على المكآفات دون ان تلمس هذا العدد على أرض الواقع ،  فبرر سماوي ذلك بأنه انه صرفها لموظفي المحطات الخارجية.
 
و اضافت مصادر " سرايا " بأنه في نهاية  الجلسة  غادرت شبيب غاضبة بعد  النقاش الحاد بين المدير العام وعدد من الموظفين الذين يحمّلون المدير العام محمد سماوي مسؤولية تدهور وضع الدائرة، وقام الموظفون بتشهيد شبيب على تهديد المدير لهم لصراحتهم بالحديث بحضورها .
 
لقراءة الخبر الذي نشر على " سرايا " بوقت سابق و الذي اظهر حجم المعاناة التي يمر بها موظفو الدائرة اليكم الرابط التالي : - 
 مع دخول "الشتاء" ... "4" متنبئين جويين فقط في المركز الوطني للرصد الجوي .. وسماوي يؤكد معاناته من نقص B12


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 66193

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم