حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 10598

«التربية» تدرس اعفاء ابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين من الرسوم المدرسية

«التربية» تدرس اعفاء ابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين من الرسوم المدرسية

«التربية» تدرس اعفاء ابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين من الرسوم المدرسية

16-09-2010 01:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تدرس لجنة بوزارة التربية والتعليم اعفاء الطلبة ابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين من التبرعات المدرسية في المدارس الحكومية ، وسط ترجيحات بان الامور تسير باتجاه شمولهم بالاعفاء ، على ما افاد امين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية الدكتور احمد العياصرة.

 

وقال العياصرة في تصريحاته ان مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني باعفاء الطلبة من التبرعات المدرسية تشمل اعفاء جميع طلبة المدارس الحكومية للعام الدراسي الحالي 2010 - 2011 وان هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يتم خلالها إعفاء جميع الطلبة .

 

واضاف الدكتور العياصرة ان هناك اعفاء من الحكومة وبالتعاون مع اليونسيف يشمل الطلبة من ابناء الاخوة العراقيين ممن هم في المدارس الحكومية حيث تتكفل الحكومة بذلك ، وتبلغ تكاليف الطلبة العراقيين في العام بحدود 2,5 مليون دولار .

 

في سياق متصل ، قال العياصرة ان عملية توزيع الكتب المدرسية تمت مع بداية العام الدراسي اول من امس وامس باريحية لا سيما ان الوزارة رفدت الميدان التربوي ب 23 مليون كتاب مدرسي .

 

وبين ان جميع الطلبة تسلموا الكتب المقررة باستثناء كتاب قواعد اللغة العربية وهو من الكتب المقررة للفصل الدراسي الثاني ، وهو الان قيد الطباعة.. متوقعا الانتهاء من طباعته خلال الاسوعين المقبلين.

 

وقال العياصرة انه من الامور التي واجهتها الوزارة مشكلة اللوزام والاثاث المدرسي لاستيعاب الطلبة المنقولين من القطاع الخاص ، حيث تمت معالجة ذلك من خلال مشاريع صيانة المقاعد المدرسية وتبادل الفائض بين المدارس.

 

وفيما يتعلق بالمعلمين ، اقر بوجود نقص في بعض التخصصات العلمية للذكور وفي حالات فردية في المديريات حيث اعطيت الصلاحيات للمديريات بتغطية اي نقص.

 

واشار الامين العام الى دفعة تعيينات جديدة تشمل 1350 معلما ومعلمة بانتظار ديوان الخدمة ترشيحها خلال ايام قليلة من مجموع الدفعة التي تم طلبها 1750 معلما ومعلمة.

 

من جانب اخر ، كشف العياصرة عن نظام لمؤسسات التعليم الخاص قيد الدراسة حاليا من شانه ان يعالج كل ما يتعلق بمؤسسات التعليم الخاص من جميع الجوانب من حيث رفع الرسوم غير المبرر وقضايا اخرى.

 

وقال الامين العام ان لجنة شكلت لدراسة كافة الملاحظات الفنية ووجهة النظر القانونية المتعلقة بمدارس القطاع الخاص ليصار حال الانتهاء من المشروع رفعه الى رئاسة الوزراء لدراسته واقراره وفق المراحل المطلوبة لذلك.. متوقعا الانتهاء من الدراسة بالكامل في غضون الايام القليلة المقبلة

عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10598
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2010 01:41 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم