حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20129

46 كاميرا شاهدة على محاولة قتل الفتاة طقاطقة

46 كاميرا شاهدة على محاولة قتل الفتاة طقاطقة

46 كاميرا شاهدة على  محاولة قتل الفتاة طقاطقة

16-12-2014 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -'ايعقل أن 46 كاميرا في منطقة مفترق التجمع الاستيطاني 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم، لم تثبت تفاصيل وحيثيات ما دار بين الفتاة المصابة أمل طقاطقة 22 عاما من بلدة بيت فجار ومستوطن إسرائيلي أدعى أنها حاولت طعنه قبل نحو اسبوع'، بهذا العبارة أكد المقدم خالد قدورة مدير الارتباط العسكري في بيت لحم أن اطلاق جنود الاحتلال الرصاص على الفتاة كان بلا مبرر وجاء لإرضاء مستوطن.


وأوضح قدورة, أن الارتباط العسكري الفلسطيني طالب بفتح تحقيق رسمي مشترك مع الجانب الإسرائيلي للوقوف على اسباب القضية، ولكن تطور الاوضاع السياسية والميدانية حالياً أخر الموضوع، مع التأكيد على اصرار السلطة الفلسطينية على الشروع بتحقيق مشترك في هذه القضية.


وعن تفاصيل الواقعة، بين قدورة أن أخر الرويات المتعلقة بالقضية تؤكد أن الفتاة طقاطقة اشتبكت بالايادي مع مستوطن اسرائيلي قرب دوار 'عتصيون' بعد أن لحق بها ووجه لها الشتائم، واثناء التشابك حاولت الفتاة الدفاع عن نفسها فتسببت بجرح بسيط في عنق المستوطن، وفي تلك اللحظة طلب المستوطن من أحد الجنود في المكان بإطلاق النار على الفتاة.


وأضاف أن الجندي اطلق على الفتاة رصاصة اصابتها في صدرها سقطت على إثرها ارضاً، وحاولت بعد ذلك النهوض لتهرب من المكان، لكن الجندي عاود الكرة فلحقها واطلق النار على قدميها لتسقط من جديد على الارض قبل أن يوجه نحوها رصاصة اخيرة، فقدت على اثرها وعيها.


وكانت عائلة الفتاة أمل طقاطقة نفت ادعاءات الاحتلال بتنفيذ ابنتهم عملية طعن لمستوطن على مفترق 'مجمع عتصيون'، مؤكدة أن أمل كانت ذاهبة لشراء مستلزمات لزفافها المخطط اقامته الشهر المقبل.


ونفى قدورة صحة الرواية الاسرائيلية التي زعمت أن الفتاة حاولت طعن المستوطن، مشيراً إلى أن التهمة الاسرائيلية دائماً ما تكون جاهزة في مثل هذا النوع من القضايا.


وقال , إن أي شيء يمس المواطن الاسرائيلي يدخل في السياق الامني والعمل 'الارهابي' بالنسبة لاسرائيل، مضيفاً أن السلطة الفلسطينية تؤكد أن هذا النوع من الاحداث كالطعن والدهس يدخل في سياق الاعمال الفردية غير المنظمة.

ودعا قدورة المواطنين العمل على توثيق أي نوع من هذه الحوادث المشابهة أو الاعتداءات الاسرائيلية والاستطيانية المتكررة ضد الفلسطينيين من خلال تصويرها أو تسجيل لوحة ارقام المركبات العسكرية الاسرائيلية إن أمكن؛ لأن ذلك يساعد الارتباط العسكري الفلسطيني على متابعة هذه القضايا من خلال التوجه إلى المحاكم.


وتتلقى الفتاة طقاطقة العلاج في مستشفى 'هداسا عين كارم' الاسرائيلي، بعد أن اصيبت بجروح خطيرة ألمت بها تخضع على اثرها للعناية المكثفة وقد اجريت لها عمليتان في الرجل واليد، وبحسب الطبيب المشرف على علاجها أكد أن وضعها الصحي مستقر بشكل عام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20129

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم