حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 87443

بالفيديو والصور : عندما أضاءت صواريخ صدام حسين سماء "تل أبيب"

بالفيديو والصور : عندما أضاءت صواريخ صدام حسين سماء "تل أبيب"

بالفيديو والصور : عندما أضاءت صواريخ صدام حسين سماء "تل أبيب"

10-12-2014 10:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - استيقظ الصهاينة على صوت صواريخ من نوع “سكود” دكت تل الربيع وصحراء النقب وحيفا، وخلفت ضحايا بالعشرات وحالات كبيرة من الهلع والفزع، وكانت هذه هي المرة الاولى، وليست الاخيرة، التي يُقصف فيها العمق الصهيوني في التاريخ، حيث استطاعت المقاومة في غزة إعادة الكرَة في حرب السجيل عندما وصلت صواريخ "حماس" و"الجهاد الاسلامي" عمق تل الربيع المحتلة للمرة الأولى منذ العام 1991م.
 
صدام حسين أمر باطلاق صواريخ "سكود المطور" على الكيان الصهيوني


إبان حرب الخليج الثانية، أطلقت القوات العراقية عددا من الصواريخ من نوع "سكود المطور" على الكيان الصهيوني، بأمر مباشر من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وذلك ردا على بدء الحملات الجوية التي قامت بها قوات التحالف بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية في عملية ” تحرير الكويت”، واستمرت عمليات القصف لأكثر من شهر وانتهت في الـ25 من شهر فبراير لعام 1991م.
وقد عدّ بعض المحللين استهداف الدولة الصهيونية في هذه الحرب "محاولة من القيادة العراقية لجر الكيان الغاصب إلى الصراع" آملا أن يؤدي ذلك إلى صدع في صفوف قوات التحالف، لكن أمريكا طلبت من الدولة الصهيونية ضبط النفس وعدم الرد على الهجوم لحين الانتهاء من تحرير الكويت.
لقد كان الهجوم العراقي المفاجئ على الصهاينة نقطة تحول في الصراع "العربي - الصهيونية"، فقد فتح الباب أمام إمكانية توسيع المشاركة العربية في الهجوم، بالإضافة إلى أهمية نقل المعارك إلى داخل العمق الصهيوني، وجعل الأهداف الصهيونية سهلة الاختراق.
 
عمليات القصف كشفت هشاشة المجتمع الصهيوني
 
وكشفت عمليات القصف "هشاشة المجتمع الصهيوني"، وعجز ووهن القيادة الصهيونية عن صد أي هجوم مباغت لأراضيها، وأدى هذا الهجوم إلى انتشار الخوف والذعر في نفوس المغتصبين، خاصة بعد وفاة عدد منهم بسبب الخوف ومن دون إصابات، بالإضافة إلى هجرة عكسية للمئات منهم إلى أوروبا وأمريكا.
واستطاع صدام حسين أن يكسب تأييدا عربيا في الحرب ضد الأمريكان من خلال هذا الهجوم، خاصة من الفلسطينين، فأحدث ذلك شرخا كبيرا بين أبناء الوطن العربي، حيث شاركت كثير من الدول العربية في مساندة قوات التحالف لتحرير الكويت فيما امتنعت أخرى عن ذلك.
يذكر ان الكيان الصهيوني قام بقصف المفاعل النووي العراقي عام 1981.

الوثيقة التي بموجبها تم استلام الاوامر من القيادة العليا للقوات المسلحة آنذاك وتنص على :


" (بسم الله الرحمن الرحيم)
العميد الركن حازم عبد الرزاق ,
السلام عليكم
باشروا على بركة الله بضرب الاهداف داخل الكيان الصهيوني المجرم باثقل ما يمكن من النيران مع ضرورة التنبه تجاه احتمالات الكشف وان تنفذ الضربات بالعتاد التقليدي الاعتيادي للصواريخ ويستمر الرمي حتى اشعار آخر,
صدام حسين
17 /1 / 1991 "

الخسائر في حرب الخليج حسب إحصائية صهيونية:
74 قتيل
230 جريح
اضرار ودمار في حوالي 7440 مسكن وشقة سكنية
اضرار في 200 محل تجاري
اضرار في 23 مبنى عام
تدمير 50 سيارة 

 

















 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 87443

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم