حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25157

منتخب الكرة يواصل تحضيراته تأهبا للمواجهة الكويتية الجمعة

منتخب الكرة يواصل تحضيراته تأهبا للمواجهة الكويتية الجمعة

منتخب الكرة يواصل تحضيراته تأهبا للمواجهة الكويتية الجمعة

08-10-2014 09:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اكتفى المنتخب الوطني لكرة القدم أمس بجرعة تدريبية واحدة اجراها بالفترة الصباحية على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب في نطاق تحضيراته لملاقاة نظيره الكويتي في مباراتين وديتين دوليتين في السابعة من مساء يومي الجمعة والاثنين العاشر والثالث عشر من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي على ستاد الملك عبد الله.
وحرص الجهاز الفني بقيادة الانجليزي راي ويلكينز على اجراء هذه الجرعة الوحيدة لإعطاء اللاعبين مساحة أكبر من الراحة وتحديدا في ظل حجم التدريبات المكثفة التي كان المنتخب خاضها منذ انطلاق رحلته التحضيرية الحالية المبرمجة في اطار تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس اسيا التي تنطلق مطلع كانون الثاني من العام المقبل 2015 في استراليا.
وتواجد في التدريب 29 لاعبا من اصل 31 لاعبا ضمتهم التشكيلة التي اختارها الكابتن ويلكينز للمباراتين حيث التحق اللاعب ثائر البواب بعدما وصل عمان يوم الاثنين الماضي، فيما يتبقى فقط اللاعب شادي غوشة الذي تأخر وصوله إلى عمان حيث من المفروض أن يكون قد وصل مساء أمس، في الوقت الذي منح فيه الجهاز الفني الاذن للاعب باسم فتحي بالاحتجاب عن التدريب بسبب حالة وفاة لاحد اقربائه ولحضور الجنازة وعلى ان يعود للمعسكر عقب انتهاء التزامه العائلي الطارئ.
وبينما تسير التدريبات بصورة ايجابية ووفقا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني إلا أن عددا من الإصابات الطفيفة تلازم جزءا من اللاعبين منهم من بدأ بالتخلص منها والانخراط بالتدريبات الجماعية مثل محمد الدميري وطارق خطاب وعدي زهران وعدد آخر ما يزال ينتظم بتدريبات فردية وتأهيلية تمهيدا لاعادتهم إلى الحالة البدنية المؤهلة والحديث هنا عن ثائر البواب الذي تعرض لكدمة بسيطة في آخر مباراة له وكذلك الحال عند حمزة الدردور وكلاهما قريبان من اتمام العملية التأهيلية.
الى ذلك، ستتواصل تدريبات المنتخب الوطني بصورة منتظمة لحين موعد المباراة الأولى المقررة عند السابعة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة.
وسيجري الفريق مساء اليوم الاربعاء وحدة تدريبية مغلقة على ملعب البتراء، فيما سيختتم هذه التدريبات مساء غد الخميس من خلال التدريب الرئيسي والذي سيتم فتح ابوابه لوسائل الاعلام في الربع ساعة الأولى فقط، وعلى أن يتم تحديد الزمان والمكان غدا على ابعد تقدير. وسيمنح اكتمال التشكيلة المدير الفني ويلكينز فرصة لتعزيز تحضيراته الفنية والتكتيكية والاطلاع عن قرب على خياراته البشرية المتاحة قبل ملاقاة الكويت في المباراتين اللتين سبق واعتبرهما المدير الفني بوابة للوقوف على مدى معايير الجاهزية التي يتمتع بها اللاعبون.
استدعاء بني عطية وابو نبهان بعد استبعاد شفيع
وسبق للمدير الفني ويلكينز وأن قام خلال عطلة عيد الاضحى باستدعاء حارس مرمى الفيصلي نور بني عطية وكذلك حارس مرمى الوحدات محمد ابو نبهان للالتحاق بتدريبات الفريق، بعد أن تم استبعاد الحارس الأول عامر شفيع، وتعليقا على ضم الحارسين نور بني عطية ومحمد أبو نبهان إلى التشكيلة قبل يومين فقد نوه ويلكينز للموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم الى ان ذلك يأتي تأكيدا لسياسة فتح ابواب المنتخب لمختلف العناصر وتحديدا الشابة منها.
وقال في هذا السياق: بعد متابعتي للدوري المحلي ومباريات المنتخب الأولمبي والتنسيق مع مدرب الحراس الكابتن وليد ميخائيل وضعنا هذين الحارسين ضمن الخيارات المرشحة للانضمام للمنتخب وتواجدهما الآن مع المنتخب الأول وانخراطهما مع المجموعة الحالية سيمنحهما قطعا جرعة من الخبرة تؤهلهما للبقاء في الخطط المستقبلية، كما أن اختيارنا لأربعة حراس يهدف لتوسيع خياراتنا البشرية في حراسة المرمى.
وتابع: حتى نحافظ على عملية البناء ولضمان بقاء الحارسين في المستوى واكسابهم المزيد من الخبرة بالتدرب مع حراس مرمى مخضرمين، وإيمانا منا بمؤهلاتهما وقدراتهما كان قرار الاستدعاء حاضرا ولن يقتصر الامر عند هذا الحد انما سيكون المجال متاحا لجميع اللاعبين لتمثيل المنتخب الوطني سواء في المراحل التحضيرية القادمة ووصولا إلى نهائيات آسيا.
المنتخب يواجه "الأولمبي" السبت
وكان ويلكينز أعلن عن اقامة مباراة تحضيرية داخلية تجمع المنتخب الوطني بالمنتخب الأولمبي وتحديدا عند الحادية عشرة والنصف من صباح يوم السبت المقبل على ملعب البترا.
وكشف ويلكينز ان المباراة التي تعقب المباراة الودية الأولى المقررة مع الكويت عند السابعة مساء يوم الجمعة، جاء ترتيبها بهدف اعطاء الفرصة للاعبين الذين لن تتاح لهم فرصة المشاركة كأساسيين أمام الكويت كما انها فرصة للجهاز الفني لرؤية كافة اللاعبين على ارض الواقع وفي كلتا المباراتين.
وكان المدير الفني اشار في وقت سابق الى نيته لاجراء مثل هذه مباريات بعدما شاهد المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الآسيوية التي قدم خلالها مستويات مميزة وحقق فيها نتائج ايجابية لافتة.
المنتخب الكويتي يتدرب
من جانبه، وصل وفد المنتخب الكويتي الى عمان ليلة يوم الاثنين الماضي واستقر فور وصوله في مقر اقامته بفندق حياة عمان.
وكان المنتخب الكويتي اجرى بعد صوله أول تدريباته على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء واجرى أمس ثاني تدريباته وفي المكان ذاته الذي يحتضن كذلك تدريب اليوم الاربعاء فيما سيخوض تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة عند السابعة مساء الخميس المقبل.
وتضم بعثة المنتخب الكويتي الى جانب اعضاء الجهازين الفني والإداري 26 لاعبا اختارهم المدير الفني البرازيلي جورفان فييرا لدخول هذا المعسكر الإعدادي المخصص لنهائيات كأس آسيا من جهة ولبطولة كأس الخليج الـ22 المقررة في الرياض في الفترة من 13 حتى 26 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل من جهة اخرى.
واللاعبون هم: نواف الخالدي وعامر المعتوق وخالد محمد ابراهيم وسلطان العنزي وصالح الشيخ وسيف الحشان وبدر المطوع وطلال العامر وحمد امان وفهد الانصاري (القادسية)، سليمان عبد الغفور وحميد يوسف وطلال نايف وعلي مقصيد وعبد العزيز السليمي (العربي)، فهد عوض وفهد العنزي ووليد علي وعلي الكندري (الكويت)، يوسف ناصر (كاظمة)، فهد الهاجري وفيصل العنزي (السالمية)، احمد عتيق (الساحل)، فيصل زايد (الجهراء)، حسين فاضل (الوحدة الاماراتي)، ومساعد ندا (العروبة السعودي).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25157

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم