حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17509

جيش الإحتلال يحذر جنوده حول غزة: حماس ترمم أنفاقها

جيش الإحتلال يحذر جنوده حول غزة: حماس ترمم أنفاقها

جيش الإحتلال يحذر جنوده حول غزة: حماس ترمم أنفاقها

30-09-2014 09:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشفت مصادر إسرائيلية مساء الثلاثاء عن إرسال جيش الاحتلال خلال الأيام الأخيرة برسائل لجنوده المرابطين حول غزة يحذرهم فيها من تمكن حركة "حماس" من ترميم بعض أنفاقها الهجومية التي قد تستخدمها في أي لحظة.

وأوردت صحيفة "معاريف" العبرية أن الرسالة شملت التحذير من أن لدى حماس بعض الأنفاق الهجومية التي قد تكون الحركة رممتها مؤخراً لتصبح جاهزة لتنفيذ الهجمات فيما طلب من الجنود الحفاظ على اليقظة الكاملة خلال خدمتهم في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إن حماس تعمل على مدار الساعة لترميم الأضرار التي لحقت بأنفاقها وذلك عبر خلق قواطع للأنفاق التي دمرها الجيش ولذلك فتهديد الأنفاق لا زال قائماً بحسب المصادر.
كما قالت الصحيفة إن حماس قامت مؤخراً بترميم نظامها الصاروخي الذي تعرض لضربة قوية خلال الحرب وقامت بإجراء تجربة صاروخية أمس الاثنين.

في حين قال مراسل القناة العبرية العاشرة "اور هلر" أن حماس عادت لتصنيع الصواريخ الذاتية في غزة وتقوم بإجراء التجارب عليها بحيث أطلق مؤخراً صاروخاً من داخل مستوطنة "نتساريم" سابقاً باتجاه البحر .

وادعى أن هذا الصاروخ هو الصاروخ الخامس الذي تطلقه حماس للتجربة بعد انتهاء العدوان الأخير، بينما تقوم الحركة بترميم مخارطها المتضررة التي زعم أنه جرى تدمير نصفها خلال العدوان.

ولفتت الصحيفة إلى متابعة الجيش للتجارب الصاروخية التي تجريها حماس، منوهين إلى أن الحديث لا يدور عن صواريخ ذات مدى جديد .

وشن جيش الاحتلال عدوانا واسعا النطاق على قطاع غزة في الفترة من 7 يوليو حتى 26 أغسطس الماضيين ما خلف استشهاد أكثر من ألفين و140 فلسطينيًا وذلك بدعوى هدم انفاق المقاومة ووقف إطلاق صواريخها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17509

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم