حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14274

إطلاق جائزة "جمال بدران" رائد الفن التشكيلي الفلسطيني

إطلاق جائزة "جمال بدران" رائد الفن التشكيلي الفلسطيني

إطلاق جائزة "جمال بدران" رائد الفن التشكيلي الفلسطيني

02-07-2014 02:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعلنت "مؤسسة فلسطين الدولية"، بالتعاون مع "جمعية البيارة الثقافية"، عن إطلاق جائزة جديدة تحمل اسم "جمال بدران"، رائد الفن التشكيلي الفلسطيني، وأستاذ الأجيال للفنانين الذين حفلت بهم مساحة الحركة التشكيلية الفلسطينية المعاصرة. وقد خصصت الجائزة في هذا العام في مجال الفن التشكيلي.
وبدأت الدورة الثالثة من "جوائز فلسطين الثقافية" بجوائز تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير، بالإضافة إلى "جائزة جمال بدران" الجديدة، هي "أحمد الشقيري للدراسات حول قضية فلسطين والقانون الدولي"، و"غسان كنفاني"، و"ناجي العلي للكاريكاتير"، و"فدوى طوقان للشعر"، و"إدوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي"، و"وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي"، وبذلك يبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 35 ألف دولار أميركي؛ حيث تبلغ قيمة كل جائزة (5000 دولار).
تشرف على كل من الجوائز السبع لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين ومتخصصين في مجال الجائزة، وسيتم إعلان النتائج وتوزيع جميع الجوائر على الفائزين في حفل كبير، بحضور صاحبة المعالي وزيرة الثقافة، يحمل عنوان "يوم فلسطين للثقافة"، في المركز الثقافي الملكي في العشرين من أيلول (سبتمبر) المقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14274

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم