حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18560

إطلاق مؤتمر القصة والرواية

إطلاق مؤتمر القصة والرواية

إطلاق مؤتمر القصة والرواية

09-06-2014 01:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نظم منتدى عنجره الثقافي وملتقى اربد الثقافي في عنجرة مؤتمر القصة والرواية الاول، الذي استهل بكلمة رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد نصيرات الذي رعى فاعاليات المؤتمر، وقال: إن الجامعات من أهم المحركات لنهضة الأمة في سائر ميادين العلم والمعرفة والسياسة والتربية والاقتصاد وسواها وأن جامعة عجلون الوطنية داعم رئيسي لتفعيل الحراك الثقافي في المحافظة. مثمناً دور الجهات المنظمة التي نظمت هذه التظاهرة الادبية في عجلون المكان والمعنى المتجذر في عمق الحضارة والثقافة.
واشار رئيس منتدى عنجرة الثقافي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور رفعت الزغول الى اهمية عقد هذا المؤتمر الذي يسلط الضوء على المبدعين في مجال القصة والرواية تقديرا لمساهماتهما في اثراء الحركة الادبية والثقافية والابداعية.
إلى ذلك التأمت الجلسة الأولى من المؤتمر في يومه الاول بعنوان دراسات في تجارب وبمشاركة نخبة من النقاد و الروائيين وكتاب القصة الأردنيين وترأسها الدكتور خالد الشراري حيث تم عرض شهادة ابداعية للروائي صبحي فحماوي وتجارب قصصية للدكتورة مريم جبر والدكتورة لينا عبيد والدكتور رفعات الزغول والناقد الدكتور عبدالرحيم مراشدة.
وفي الجلسة الثانية التي ترأسها الناقد نضال القاسم بعنوان دراسات في تجارب شارك فيها الروائي الدكتور حسين العمري و القاص الاعلامي رمزي العزوي ووالقاص الشاعر عمار الجنيدي. وفي الجلسة الثالثة دراسة حول رواية دير ورق للروائي محمد رفيع حيث ترأس الجلسة الناقد الدكتور سلطان الزغول. وتشتمل فعاليات المؤتمر في يومه الثاني والتي ستقام في غرفة تجارة اربد على ثلاث جلسات الاولى: الناقد صهيب الصمادي دراسات في أعمال قصصية ورواية لكل من: الروائي بهاء غرابية دنيا، القاصة مسيد المومني مسافات مفتعلة، القاص محمد الطاهات -نصوص قصصية وبوح النساء والجلسة الثانية: الناقد الدكتور منصور عياصرة عن رواية بوح الطين للدكتور اياد عبود والناقدة الدكتورة مي البوريني تقرأ «حنين وسبع أخريات لمحمد الصمادي والجلسة الثالثة: الناقد حسن ناجي دراسات في تجارب: الروائي حسام الرشيد القاص الشاعر أيسر رضوان، والقاص فارس الزغول.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18560

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم