حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45021

ارتفاع أسعار الأسماك المستوردة 10 %

ارتفاع أسعار الأسماك المستوردة 10 %

ارتفاع أسعار الأسماك المستوردة 10 %

02-06-2014 11:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ارتفعت اسعار بيع الاسماك المستوردة في السوق المحلية بنسبة وصلت الى 10 % وذلك خلال فترة الاشهر الستة الماضية بحسب تجار وعاملون في القطاع.

وارجع التجار الزيادة في اسعار الاسماك الى ارتفاعها في بلد المنشأ اضافة الى وجود طلب جيد في الاسواق العالمية على شراء الاسماك ما عكس على زيادة الأسعار في السوق المحلية.

وبحسب لائحة الاسعار الجديدة تراوح سعر الكيلو من سمك الهامور بين 7 الى 14 دينارا، الحمرا بين 7.5 الى 8.5 دينار، الفارس بين 6.75 الى 8 دنانير، السلمون بين 12 الى 15 دينارا، والمرجان بين 6 الى 9 دنانير، سلطان ابراهيم بين 8 الى 16 دينارا، والفريدي بين 7.5 الى 8.5 دينار.

وقال صاحب محال بيع اسماك حسان ابو الفيلات ان أسعار بيع الاسماك شهدت ارتفاعا في السوق المحلية بنسبة وصلت الى 10 % خلال فترة الاشهر الستة الماضية بحسب حدوث زيادة على الأسعار في الدول المصدرة للاسماك.

وأكد ابو الفيلات توفر كميات كبيرة من مختلف انواع الاسماك مشيرا الى ان الاسماك الطازجة تعتبر الأكثر استهلاكا خصوصا نوع الهامور والسلمون والحمرا والفارس والدنيس.

واشار ابو الفيلات الى تراجع مستويات الطلب على شراء الاسماك خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع اسعارها متوقعا ان يحدث ارتفاع خلال الاشهر الثلاثة المقبلة تزامنا مع عودة المغتربين وبدء الموسم السياحي في المملكة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45021

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم