حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,30 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29969

إعترافات العميل " س " بكيفية أغتيال أهم قيادي القسام

إعترافات العميل " س " بكيفية أغتيال أهم قيادي القسام

إعترافات العميل " س " بكيفية أغتيال أهم قيادي القسام

15-05-2014 04:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - في مساء الثامن من أبريل من العام 2004 أقدمت أربع طائرات أباتشي مدعومة بطائرتين من نوع إف 16 بالتحليق في أجواء غزة وبالقرب من مسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون لتنفيذ عملية اغتيال.

وفعلا أخذت تقصف بصورة همجية السيارة التي كان يستقلها المجاهدين مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال القسام وأربعة من المارة في المكان، كان أبرزهم القيادي سعد العرابيد.

اعترافات

وبحسب موقع المجد الأومني ووفقاً لاعترافات العميل "س" الذي غادر المكان بعدما تأكد من اصابة السيارة بشكل كامل واستشهاد من كان بداخلها وخاصة القائد سعد العرابيد، فقد تم استهداف الشهداء وتدمير سيارتهم بشكل كامل.

وقبيل وصول السيارة التي كان يقودها العرابيد اتصل ضابط المخابرات "ر" بالعميل "س" ليخبره بضرورة التوجه بشكل عاجل إلى منطقة مسجد الامام الشافعي في حي الزيتون بمدينة غزة.

وعلى الفور توجه العميل للمكان ليرصد سيارة من نوع "سوبارو" بيضاء اللون مرت من أمامه فيخبر ضابط المخابرات بوجود شخصين بداخلها، وعلى اثرها سقطت ثلاثة صواريخ على السيارة كانت كفيلة باستشهاد القائد القسامي العرابيد واثنين من مجاهدي القسام بالإضافة لأربعة من المارة في المكان.

وشارك في عملية رصد السيارة ومتابعتها أكثر من عميل على الأرض بالإضافة لطائرات الاستطلاع التي كانت تراقب السيارة منذ ركوب المجاهدين فيها وحتى استشهادهم، حيث اعترف العميل "س" أنه آخر من تابع السيارة قبل قصفها.

وللقيادي سعد العرابيد باع كبير في الكثير من عمليات تصنيع العبوات الناسفة والعمليات الجهادية الأخرى كما أنه كان مطلوبا لقوات الاحتلال منذ فترة طويلة

سبب الاغتيال

بحسب اعترافات العميل "س" فقد أخبره ضابط المخابرات العميل في مكالمة لاحقة أن من قتله الجيش هو سعد العرابيد أحد مسئولي التطوير في كتائب القسام وهو مسئول عن عدد من العمليات ضد قوات الاحتلال.

ويعد الشهيد العرابيد من أرباب التطوير في كتائب القسام حيث كان يعكف ليالي في البحث بين كتب الكيمياء والفيزياء، فطور هو ورفاقه صواريخ القسام بأنواعها وصواريخ البنا والقنابل اليدوية كما صنعوا عبوات صغيرة الحجم شديدة الانفجار، بالإضافة إلى ابتكاره وسيلة التفجير باستخدام الهاتف المحمول وكان المفترض أن تكون أول عملية بهذا الأسلوب عملية تفجير مقر شركة سيلكوم الاسرائيلية للهواتف المحمولة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29969

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم