حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9064

مقاومة التطبيع النقابية تكشف قريبا معلومات عن استدراج الطلبة إلى إسرائيل

مقاومة التطبيع النقابية تكشف قريبا معلومات عن استدراج الطلبة إلى إسرائيل

مقاومة التطبيع النقابية تكشف قريبا معلومات عن استدراج الطلبة إلى إسرائيل

30-07-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- كشف رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية المهندس بادي رفايعة بأن اللجنة حصلت على معلومات مهمة بشأن أشخاص يستدرجون طلبة أردنيين للدراسة في معاهد وجامعات إسرائيلية.

وأكد أن اللجنة بصدد إعداد بيان يحمل الكثير من التفاصيل حول هؤلاء، ولكنها بانتظار معلومات مفصلة ودقيقة حول الشخصية المحورية، مشددا أن اللجنة لن تسكت عمن وصفهم بالمطبعين.
وطمأن رفايعة المجتمع الأردني أن أعداد الطلبة الذين تم استدراجهم قليل جدا، مؤكدا أن هذا ناتج عن فشل اتفاقية وادي عربة، وفشل في المجهودات يحاول الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية بذلها لتجسير الهوة بين المجتمعات العربية والإسرائيلية.
قائلا إن هذه المشاريع تأتي في سياق المشروعات الأمريكية الصهيونية العاملة في المنطقة لتحسين صورة الكيان الصهيوني.
وقال رفايعة إن المعلومات التي حصلت عليها اللجنة جاءت من أشخاص جرت محاولة الاتصال بهم أو من اتصالات عديدة تلقتها حذرت من خطورة هذا الأمر.
وكانت لجنة مقاومة التطبيع النقابية حذرت في وقت سابق طلبة الجامعات والمثقفين والأكاديميين من الوقوع فيما أسمته "شراك بعض المعاهد الصهيونية التي تمارس التطبيع تحت ستار دورات علمية وتثقيفية".
بعد أن قامت وكالة الأنباء الفرنسية بنشر تقرير مطول، وأجرت عددا من اللقاءات مع طلبة قالت إنهم أردنيون وفلسطينيون يدرسون في معهد بوادي عربة، تزامن مع إعلان نشرته إحدى الصحف اليومية باللغة الإنجليزية عن منح دراسية مجانية، تبين أنها تعود إلى معهد إسرائيلي في وادي عربة. وتبين أن المعهد يعمل في إطار مشروع مدعوم من الولايات المتحدة.
ويعرض منحا مجانية لدراسة البيئة والسياسة وغيرها من القضايا، لمدد تتراوح بين أربعة أشهر وثمانية أشهر في منطقة "أم الرشراش" أو ما تسمى بـ"إيلات" داخل "إسرائيل".
على صعيد آخر، نفى رفايعة علمه بدقة المعلومات التي نشرتها كالكاليست الـ"إسرائيلية" المتخصصة بـ"الشئون الاقتصادية" عن قيام شركة "أبناء فوزي شمشوم" الإسرائيلية لمشروبات الطاقة خلال الفترة المقبلة بتوزيع منتجاتها من مشروب "بلو" للطاقة في عدد من الدول العربية، خاصة في الأردن، وفقاً لما أوردته الصحيفة في تقرير سابق لها.
وبحسب تقرير الصحيفة، فإن الشركة أنفت الذكر ستبدأ في تسويق نفس المشروب في كل من الأردن والسعودية ومصر ودبي.
ونقلت الصحيفة عن مدير عام شركة "بلو انترناشيونال" الإسرائيلية "دورون فرنكشتاين" إحدى الشركات الفرعية لشركة فوزي شمشوم قوله: "هدفنا الأساسي من توزيع تلك المنتجات في الدول العربية، هو أن نكون رقم 2 في عالم مشروبات الطاقة بعد شركة ريد بول"، وفقا لما نقلت عنه الصحيفة الإسرائيلية.

السبيل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9064
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-07-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم