حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22113

أسيل جرادات .. مبدعة "فلسطينية" وظفت التكنولوجيا لخدمة الاخلاق فتسامت في سماء الاردن

أسيل جرادات .. مبدعة "فلسطينية" وظفت التكنولوجيا لخدمة الاخلاق فتسامت في سماء الاردن

أسيل جرادات  ..  مبدعة "فلسطينية" وظفت التكنولوجيا لخدمة الاخلاق فتسامت في سماء الاردن

08-05-2014 09:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بالرغم من انها تقيم في المملكة الاردنية مع عائلتها منذ ولادتها قبل عشرين عاما الا انها ترتبط ببلدتها سيلة الحارثية غرب جنين ارتباط الزيتون بالارض ، ورغم بعد المسافةجغرافياً الا نها تقول ان مسقط رأسها "سيلة الحارثية" هي البعيدة القريبة والغائبة الحاضرة فهي بلدي كما ان الاردن بلدي واهلها اهلي ولذلك قررت ان نشاركها هذا الابداع العابر للحدود.الطالبة "اسيل شافع جرادات" المقيمة في الاردن كرست ابداعها بالمشاركة في المهرجان التكنولوجي الوطني السابع" تحت شعار "الشباب والتكنولوجيا نحو حياة أفضل"، والذي تنظمه كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بالجامعة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومركز الملكة رانيا للريادة.
"وأقيم هذا العام في رحاب جامعة اليرموك ، وتقول اسيل ان اهمية المشاركة في هذا النشاط السنوي من كونه يجمع مشاريع الطلبة من كافة الجامعات الاردنية كما انه متعدد المحاور والموضوعات والتخصصات ويساعد في توجيه جهود الطلبة لإجراء مشاريع تتواءم مع الحاجات التكنولوجية ، ويشكل فرصة للتواصل المثمر بين الشباب بأفكاره الريادية والقطاعين العام والخاص بتبني هذه الأفكار ودعمها.
وشاركت اسيل بمشروع برمجي في مجال الالعاب والتطبيقات الترفيهيه ضمن مائة وثلاثة وخمسين مشروعا تأهل منها للمرحلة النهائية ثلاثة وخمسون مشروعا ضمن سبعة محاور وضعتها لجنة وطنية من الجامعات الأردنية المشاركة بالإضافة إلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز الملكة رانيا للريادة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير وكان الانجاز الكبير بحصول اسيل على المركز الثالث على مستوى الجامعات الاردنية .
في شرح لما قدمته اسيل تقول "لعبتنا لعبة توعوية تعليمية تهتم بالمشاكل الصغيرة التي تواجهنا ونشعر ان لا اثر لها في حياتنا لكن تراكمها يسبب مشاكل كبيرة مثل رمي القمامة ... هدر الماء والطاقة .. وغيرها الكثير فهي تحاول تغطية ستة عشر قيمة اخلاقية نتعامل فيها خلال يومنا العادي وتقول اسيل انها ستكون سعيدة ان ما كان ابناء بلدها سيلة الحارثية هم اول المستفيدين من هذا المشروع

ميزة اللعبة المصممة كما تشرح اسيل انها تجعل اللاعب يفكر بالحل الى ان يصبح بعاداته اليومية جزءا منه .




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22113
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-05-2014 09:46 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم