حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16216

تقرير : ارتفاع ملحوظ في اعداد المنتحرين في الأردن

تقرير : ارتفاع ملحوظ في اعداد المنتحرين في الأردن

تقرير : ارتفاع ملحوظ في اعداد المنتحرين في الأردن

20-07-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 
 سرايا- أكّدت معطيات "أوضاع حقوق الإنسان" السنوي الصادر في عمّان، أن ارتفاعاً وصفته بـ "الملحوظ" طرأ على عدد الأشخاص المنتحرين بين صفوف الأردنيين خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ليصل عددهم نهاية عام 2009 الماضي إلى 65 شخصاً مقابل 35 نهاية عام 2007.
 
وأفاد مستشار الطب الشرعي الخبير لدى منظمة الأمم المتحدة في مواجهة العنف، الدكتور هاني الجهشان، بأن قوائم الوفيات الناجمة عن "الانتحار" في الأردن، تسجّل سنوياً ما بين 50 إلى 60 حالة انتحار، بمعدّل حالة واحدة لكل 100 ألف شخص، مشيراً إلى أن هذه الأعداد تمثّل نسبة "منخفضة جداً" مقارنة بالدول الإسكندنافية واليابان التي يصل أعداد المنتحرين فيها كل عام إلى 27 شخص من كل 100 ألف آخرين، وفق قوله.
 
وكشف التقرير الحقوقي، أن غالبية المقبلين على "الانتحار" هم من الذكور، حيث أن نسبة "الانتحار" بين صفوف الإناث في الأردن، لا تتجاوز ثلث ما هو لدى الذكور، في حين أن 90 % من الحالات المسجّلة يردّها التقرير إلى أمراض نفسية وعقلية ومشاكل أسرية وعاطفية ودراسية.
 
من جانبه، نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، نبيل الشريف في تصريحات صحفية، صحّة التقارير والدراسات التي تناولت ظاهرة "الانتحار" في الأردن، لافتاً إلى أنها "اعتمدت على معلومات غير دقيقة، وانطوت على أخطاء واضحة وغير مقبولة"، وفق قوله.
قدس برس


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16216
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-07-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم