حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16544

«الناشرين الأردنيين» يشارك في معرض فلسطين للكتاب

«الناشرين الأردنيين» يشارك في معرض فلسطين للكتاب

«الناشرين الأردنيين» يشارك في معرض فلسطين للكتاب

09-04-2014 12:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يشارك اتحاد الناشرين الأردنيين في معرض فلسطين الدولي التاسع للكتاب، بواقع أربعين دار نشر محليّة، وهي المشاركة الفاعلة للاتحاد في هذا المعرض، بحسب نائب رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين وائل عبد ربه.
مدير المعرض محمد الأسمر قال إنّ حفل الافتتاح سيكون برعاية الرئيس محمود عباس، وستؤمّ هذا المعرض في الفترة من 10 إلى 20/ 4 الجاري وفود من عدة دول عربية، منها الكويت وعُمان والأردن وتونس والإمارات والعراق، وبمشاركة العشرات من دور النشر المصرية والأردنية والعربية.
وقال الأسمر إنّ مشاركة الأردن تعتبر متميزة، وخصوصاً أن وزارة الثقافة الأردنية تشارك بوفد رسمي وجناح لمنشورات الوزارة، ترأسه وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ. وقال إنّ مشاركة الناشر الأردني مهمة وتأتي بشكل منتظم وهناك تعاون وثيق بين اتحاد الناشرين الفلسطينيين ونظيره الأردني، مباركاً التعاون الثقافي بين البلدين.
وقال الأسمر إنّ المعرض، الذي يجيء تحت عنوان (دولة فلسطين.. القرار والإصرار) وشعار (نقرأ، نعرف، نبني، ونحيا)، تحلّ عليه المغرب ضيفة شرف في فعالياته الثقافية والندوات المقامة في إطاره، ويكون ضمن هذا الوفد الروائي والناقد المغربي محمد برادة.
بدوره قال عبدربه إنّ المعرض، الذي يفتتح ويشارك فيه أكثر من 250 دار نشر، ويقام في مدينة البيرة، يشكّل سوقاً مهمة للكتاب الأردني نظراً لقرب البلدين وتواصلهما الثقافي.
وقال إنّ فلسفة اتحاد الناشرين الأردنيين برئاسة الناشر حسن صالح تقوم على المشاركة العربية والعالمية الدؤوبة، وتحديداً في معرض فلسطين، انطلاقاً من السعي لدعم الكاتب الفلسطيني معنوياً وماديّاً لإنجاح المعرض.
وتوقّع عبدربه نشاطاً ثقافياً وإقبالاً مميزاً، خصوصاً وأنّ هنالك وفداً من وزارة الثقافة الأردنية تترأسه وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ. وذكر عبد ربه أنّ اتحاد الناشرين الأردنيين شارك مؤخراً في معارض القاهرة، مسقط، الرياض، وأربيل، والبحرين، الذي يشارك فيه رئيس الاتحاد، وأضاف عبد ربه أنّ اتحاد الناشرين الأردنيين يقدّم جميع التسهيلات للإخوة في اتحاد الناشرين الفلسطينيين لتيسير عملية شحن الكتاب الأردني والعربي من عمان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16544

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم