حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12742

"الفلسطيني الثائر" يختتم عروض أسبوع السينما الفلسطينية بالزرقاء

"الفلسطيني الثائر" يختتم عروض أسبوع السينما الفلسطينية بالزرقاء

"الفلسطيني الثائر" يختتم عروض أسبوع السينما الفلسطينية بالزرقاء

04-04-2014 09:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عرض مساء أمس في مقر فرقة الزرقاء للفنون المسرحية فيلم (الفلسطيني الثائر) للمخرج رضا ميسر، وذلك خلال اختتام اسبوع السينما الفلسطينية الذي نظمته الفرقة بالزرقاء.
يعاين الفيلم الذي تم انتاجه عام 1969 صورا من المجازر الوحشية التي ارتكبها الصهاينة، وعمليات التهجير والتشريد القسري لأبناء فلسطين وعمليات الاعتقال العشوائية والتعذيب للمناضلين والأسرى ، ويوضح حقيقة الصراع العربي الاسرائيلي والأطماع الصهيونية التي لا تعرف الحدود ولا تفرق بين عربي وآخر.
ويوثق الفيلم الكفاح الفلسطيني المسلح ضد العدوان الصهيوني على الأرض والشعب، ويرصد عمليات المقاومة الفلسطينية وتأثيرها المباشر في زعزعة كيان دولته المزعومة، حيث يكشف الفيلم الذي لعب دور البطولة الرئيسية فيه الفنان غسان مطر، محاولات الصهاينة وسعيهم الدؤوب لتهويد الأرض الفلسطينية وتغيير معالم القرى والمدن الفلسطينية بغية طمس الهوية الفلسطينية العربية وعزل فلسطين عن محيطها العربي.
ولعل المشهد الذي تجيب فيه الأم المعتقلة عن سؤال الضابط الإسرائيلي عن مكان ابنها المناضل والمختفي عن أنظار الصهاينة تختزل رسالة الفيلم الرئيسية، حيث تقول له "ابني موجود في حيفا ويافا وعكا وكل مدن فلسطين"، اذ يؤكد الفيلم ان كل الشعب منخرط في المقاومة ضد هذا الكيان الصهيوني الغريب ولا تنحصر المقاومة بفرد أو فئة أو طائفة.
وبين رئيس فرقة الزرقاء للفنون المسرحية المخرج خالد المسلماني ان الفرقة نظمت هذا الأسبوع السينمائي احتفاءً بذكرى الأرض وذكرى معركة الكرامة، ولابراز الثقافة السينمائية الجادة وتسليط الضوء على الأعمال السينمائية التي تحمل رسالة وفكر وتنحاز للقضايا العربية والمصيرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12742

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم