حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • اقتصاد
  • بالوثائق .. تساؤلات حول تمويل " الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية " للشركة الوطنية لصناعة الصلب " بنحو مليون ونصف دينار ..
طباعة
  • المشاهدات: 33018

بالوثائق .. تساؤلات حول تمويل " الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية " للشركة الوطنية لصناعة الصلب " بنحو مليون ونصف دينار ..

بالوثائق .. تساؤلات حول تمويل " الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية " للشركة الوطنية لصناعة الصلب " بنحو مليون ونصف دينار ..

بالوثائق  ..  تساؤلات حول تمويل " الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية " للشركة الوطنية لصناعة الصلب " بنحو مليون ونصف دينار ..

09-03-2014 12:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سميح العجارمة - تبين الوثائق التي حصلت عليها "سرايا" ان الشركة الوطنية لصناعة الصلب حصلت على قرض بدون فوائد قيمته مليون واربعمائة وثمانية عشرة ألف دينار من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية .
وتظهر إحدى الوثائق المنشورة هنا والمؤرخة بتاريخ 6 / 3 / 2014 أنه تم توقيع اتفاقية تمويل ميسر بين المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والشركة الوطنية لصناعة الصلب بقيمة ( 1.418.000 ) دينار.
 
قرض بدون فوائد ولمدة 8 سنوات
 
وتظهر ذات الوثيقة التي تحمل الرقم ( 1776 / 63 - 185 / 2014 ) أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وافقت على أن يكون القرض بدون فوائد ويسدد على مدار 8 سنوات مع المشاركة في الأرباح السنوية !.
 
تساؤلات
 
برزت تساؤلات محيرة حول جدوى مثل هذه الاتفاقيات المكلفة على خزينة الدولة، فالمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هي مؤسسة حكومية، وهنا نتساءل أيضاً ما إذا كان النظام الداخلي للمؤسسة يتيح لها أن تتصرف كبنك يمنح القروض أو كصندوق تمويل ؟!.
ونضيف ايضاً ما إذا كان الباب مفتوحاً لجميع الشركات والمؤسسات الخاصة للتقدم بطلب قروض بدون فوائد للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ؟ وإذا حققت أية شركة خاصة أو مؤسسة خاصة نفس الشروط الواردة في الاتفاقية الموقعة مع الشركة الوطنية لصناعة الصلب ستحصل عندها تلك الشركة أو المؤسسة على قرض من " الأردنية لتطوير المشاريع الخاصة " أسوة بالوطنية لصناعة الصلب ؟
والسؤال الأهم .. بعد أن خصخصت الحكومات الأردنية المؤسسات العامة وحولتها لخاصة هل عادت من جديد تدخل بشراكات تجارية مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتشارك في الأرباح ؟!
هل هي عودة عن الخصخصة ؟!
 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33018

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم