حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18919

ازمة اوكـرانيا تـرفع اسعار الذهب عالميا ومحليا

ازمة اوكـرانيا تـرفع اسعار الذهب عالميا ومحليا

ازمة اوكـرانيا تـرفع اسعار الذهب عالميا ومحليا

09-03-2014 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شهدت أسعار المعدن الأصفر « الذهب « ارتفاعا ملحوظا مع نهاية الاسبوع إذْ سجلت أونصة الذهب 1340 دولارا مرتفعة حوالي 25 دولارا للاونصة.

كما ارتفع غرام الذهب في السوق المحلية بحدود السبعين قرشا خلال الاسبوع الماضي و يعزو مراقبون ارتفاع الذهب الى ازمة اوكرانيا الاخيرة التي ادت الى حركة شراء الذهب في دول العالم وامريكا. وبلغت اسعار الذهب في السوق المحلية نحو 30.7 دينار للغرام من عيار 24 قراطا، فيما سجل غرام عيار الـ 21 نحو 27.24 دينار وسجل عيار 18 نحو 23.1 دينار ، وبلغ سعر الليرة الرشادي 198 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 218 دينارا.

وقال امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان ان أسعار الذهب ارتفعت في الاسواق العالمية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، متوقعا ارتفاع اسعار الذهب مع ازدياد الطلب عليه خلال الصيف، وعزا انخفاض اسعار الذهب في الاسواق العالمية خلال الفترة الماضية الى بيع الذهب في منطقة اليورو.

واضاف علان أن شراء المصاغ الذهبي في السوق المحلية يشهد حركة ضعيفة على الرغم من قرب موسم الزواج مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة بسبب الانخفاض القياسي على اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان الانخفاض يسهم في زيادة مبيعات التجار خلال الفترة المقبلة.(الدستور)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18919

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم