حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24795

تطمينات للحكومة بعد مناقشة الكنيست لقانون نزع السيادة الأردنية عن الأقصى

تطمينات للحكومة بعد مناقشة الكنيست لقانون نزع السيادة الأردنية عن الأقصى

تطمينات للحكومة بعد مناقشة الكنيست لقانون نزع السيادة الأردنية عن الأقصى

04-03-2014 12:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشفت مصادر نيابية أن الحكومة تلقت تطمينات من الخارجية الإسرائيلية عن طريق السفير الإسرائيلي في عمان بان الكنيست الإسرائيلي لن يوافق على مشروع القانون الذي قدمه عضو الكنيست عن حزب الليكود فيغادين القاضي بنزع السيادة الأردنية عن الأماكن المقدسة وتحديدا المسجد الأقصى.
وقالت المصادر إن الحكومة تلقت التطمينات عقب قرار مجلس النواب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب والتلويح بإعادة النظر في اتفاقية وادي عربه ودعوة الحكومة للتقدم لمجلس النواب بمشروع قانون يلغي اتفاقية وادي عربه في حال أقر الكنيست مشروع القانون الذي لم يصوت الكنيست عليه وابقاه رئيس الكنيست في أدراجه.
وينوي نواب في جلسة المجلس التي ستعقد مساء اليوم الثلاثاء لطرح أسئلتهم على الحكومة حول الإجراءات التي اتخذتها لتنفيذ قرار مجلس النواب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل ابيب، ما قد يثير أزمة في الجلسة التي ستخصص مساء اليوم للبند الرقابي وتناقش فيها العديد من الأسئلة النيابية واجوبة الحكومة عليها، فضلا عن بند ما يستجد من اعمال.
وتوقعت المصادر أن تقدم الحكومة توضيحات للنواب حول الإجراءات التي اتخذتها تجاه تطبيق قرا مجلس النواب، ومشيرة إلى أن الحكومة ستوضح بأنها تلقت تطمينات من الخارجية الإسرائيلية بهذا الخصوص عن طريق السفير الإسرائيلي في عمان، ومن جهات اخرى، وتؤكد في الوقت نفسه التزامها بتنفيذ قرار مجلس النواب في حال أعاد الكنيست الإٍسرائيلي طرح القانون للتصويت عليه وإقراره.
وكان مجلس النواب قد أقر بالأغبيلة الأسبوع الماضي طرد السفير الإسرائيلي من عمان واستـــــدعاء السفير الأردنـــــي من تل ابيب احتجاجا على مناقشة الكنيست الإسرائيلي مشروع القانون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24795

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم