حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20908

بالصور .. السياحة في اريحا 83 الف سائح زاروها في شباط الماضي

بالصور .. السياحة في اريحا 83 الف سائح زاروها في شباط الماضي

بالصور  .. السياحة في اريحا 83 الف سائح زاروها في شباط الماضي

03-03-2014 04:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- زار مدينة أريحا أكثر من 83 ألف سائح وزائر في شهر شباط الماضي ، وجزء كبير منهم سياحة أجنبيه ومناطق القدسوفلسطيني الداخل.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن تقرير إدارة شرطة السياحة والآثار اليوم ، وبناء على بيانات المواقع السياحية ،أظهر أن عدد السياحة الأجنبية بلغ ( 36202)
سائحا ،والسياحة المحلية من مختلف المحافظات ( 25740) مواطن ومواطنة ، وفلسطينيي أل48 بلغ (20580) زائرا ، بينما بلغ عدد النزلاء في فنادق المدينة للفترة نفسها وحسب التقرير (5229) نزيلا وان عدد الحافلات السياحية التي دخلت مدينة أريحا خلال الشهر بلغت (946) حافلة.

وأشار التقرير إلى أن الحركة السياحية حركة كانت نشطة بشكل عام خلال الشهر الماضي ، وان المواقع السياحية والمتنزهات إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية شهدت حركة نشطة
للسياحة الأجنبية ، حيث شجع جو أريحا المعتدل الكثير من العائلات لزيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وفي محيطها من القرى والمناطق المفتوحة إضافة للحالة الامنيه والهدوء الذي يسود المحافظة بشكل عام .

وبين التقرير أن الشرطة تعاملت في نفس الفترة مع(53) قضية أمن آثار وجولات تفتيشية ، وشملت ضبط مواد أثرية و إيقاف أعمال تجريف و تفتيش أشخاص مشتبه بهم ، فيما أنجزت (31 ) قضية أمن سياحي.
 وهي قضايا فض نزاعات وخلافات، وإيقاف باعة متجولين عن العمل لارتكابهم مخالفات للقانون ولمضايقتهم للسياح ، إضافة للعثور على لقطات والتعامل مع المتسولين وغيرها .

وتنفذ شرطة السياحة والآثار العديد من المبادراتوالجولات التفتيشية على المواقع السياحية وبالشراكة مع لجنة السلامة العامة في المحافظة ومنها توزيع البروشورات والخرائط على السياحة الاجنبية والمحلية.






 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20908

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم