حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27199

معرض "صنع في الأردن" في أبوظبي

معرض "صنع في الأردن" في أبوظبي

معرض "صنع في الأردن" في أبوظبي

27-02-2014 10:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تستضيف شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في الفترة بين السادس والثامن من اذار (مارس) المقبل معرض "صنع في الأردن" الذي تنظمه "جمعية الأيدي الواعدة" الخيرية في الأردن بهدف إبراز نخبة من الأعمال والحرف التراثية الأردنية الغنية.
ويشارك بالمعرض 42 جهة من المنظمات الخيرية وأصحاب الأعمال الصغيرة ليرووا قصص نجاحاتهم الفريدة والتي ساهمت في إطلاق كل زاوية من زوايا هذا المعرض، بحيث قررت "جمعية الأيدي الواعدة" - وهي جمعية خيرية تأسست تحت رعاية الأميرة عالية الطباع - رعاية هذا المعرض لتعود أرباحه كافة إلى صندوق التعليم الذي يدعم الطلاب الموهوبين والمحرومين من إكمال دراستهم ورسم مستقبلهم.
وانطلاقا من حرص الجمعية الدائم على تحقيق رسالتها الواعدة وهي مساعدة أفراد المجتمع الأقل حظا حيث يشمل الحدث حفل عشاء لجمع التبرعات يقام في التاسع من مارس المقبل في فندق قصر الإمارات بأبوظبي تحت عنوان "ألحان وذكريات.
وأكدت الأميرة عالية الطباع أن المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة تتشاركان حسا وطنيا وشغفا جما تجاه دعم أبنائهما حيث يظهر ذلك جليا في دعم الامارات للمواهب الأردنية ومساعدتها على إبرازها لشعب الامارات الشقيق ..معربة عن سرورها لهذا التعاون الذي يعد الأول من نوعه في مدينة أبوظبي.
وقالت " نحن فخورون جدا بتراثنا الأردني ومواهبنا المحلية وهذا المعرض ما هو إلا خطوة عظيمة نحو الكشف عن هذه المواهب ونشر تراثنا المحلي العريق خارج أسوار وطننا الأردن".
من جانبها قالت ناديا الطباع نائب رئيس جمعية الأيدي الواعدة إن المعرض يقدم فرصة لفناني الأردن ورجال الأعمال والجمعيات لعرض مواهبهم على مستوى إقليمي ودولي ويسلط الضوء على القدرات الأردنية المميزة والمبدعة.
وأوضحت "جمعية الأيدي الواعدة" في بيان لها أن أعداد الطلبة المتفوقين والمحتاجين على درب التعليم في تزايد كبير حيث تهدف الجمعية منذ بداياتها في العام 1989 لمساعدة هؤلاء الطلبة وتأمين الدعم اللازم لهم حتى لا تبقى ظروفهم المادية الصعبة عقبة على طريق دراستهم الجامعية.
وذكرت الجمعية "كان التفكير لاقامة المعرض منذ البداية في بلد عربي تربطنا به علاقة مودة واحترام وهكذا وقع الاختيار على دولة الامارات وبدأ مشوار العمل لتأمين كل ما يلزم لتنفيذ المعرض"، مؤكدة السعي لتكرار هذه التجربة في أكثر من بلد عربي وعالمي على أمل لتحقيق أكبر دخل مادي لتعليم المئات بل الآلاف من أبناء الأردن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27199

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم