حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 47943

بالوثائق .. مليون دينار هبات وإعلانات سلطة العقبة الخاصة في 7 أشهر

بالوثائق .. مليون دينار هبات وإعلانات سلطة العقبة الخاصة في 7 أشهر

بالوثائق  ..  مليون دينار هبات وإعلانات سلطة العقبة الخاصة في 7 أشهر

02-02-2014 07:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – العقبة – يوسف الطورة – كشف تقرير لديوان المحاسبة وجه أمس الأول لرئيس الوزراء د .عبدالله النسور عدم التزام مجلس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بقرار مجلس الوزراء وقف كافة اشكال الاعطيات والتبرعات النقدية والعينية لاي جهة كانت إلا بعد موفقة مجلس الوزارء المسبقة.
واوضح تقرير مدير عام ديوان المحاسبة ان السلطة انفقت " 915.302 " دينار من حساب الهبات والإعلانات منذ 1 / 3 / 2013 ولغالية 30 / 10 / 2013 دون الحصول على موافقات مسبقة من قبل مجلس الوزراء.
 
615.302 دينار تجاوز في مخصصات الموازنة
 
ولفت التقرير على سبيل المثال لا الحصر بان السلطة رصدت في موازنتها العامة للعام 2013 لبند مخصصات حساب الهبات والإعلانات مبلغ " 300000 " الف دينار ، إلا ان مجلس المفوضين تجاوز المخصصات في الموازنة بمبلغ " 615.302 " دينار.
وانتقد التقرير مخالفة مجلس المفوضية للمادة " 22 / 1" من النظام المالي للسلطة رقم 82 لسنة 2000 ، والتي تنص على عدم عقد اي نفقة لم يرصد لها مخصصات في الموازنة .
وبحسب مصادر موثقة من اروقة السلطة كشفت لسرايا ان مجلس المفوضين الحالي انفق ما يزيد عن 2 مليون دينار ضمن العام 2012 تحت بند الاعلانات والتنفيعات وخدمات اخرى.
 
مجلس المفوضية تحمل نفقات الاعطيات والهبات
 
يشار إلى ان مجلس المفوضية عمد مؤخراً على تحمل شركة تطوير العقبة احد ابرز اذرعه التنموية المطورة نفقات الاعطيات والهبات لمؤسسات واشخاص تحت بند اتفاقيات إعلانية وإعلامية، على الرغم من انه المفترض ان تتحملها السلطة وذراعها المطور بالمناصفة 50 % لكل منهما خشية انكشاف وافتضاح امرها ، بحسب مصادر موثقة لـ"سرايا".
وكان مجلس الوزراء اوقف مطلع اذار 2013 كافة الاعطيات والتبرعات النقدية والعينية المقدمة من قبل الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات المستقلة الى اي جهة كانت الا بموافقة رئيس الوزراء المسبقة ، وفي حال تم الصرف دون مراعاة الموافقة المسبقة يتم استرداد هذه المبالغ من الجهة التي قامت بالسماح بصرفها مهما بلغت قيمتها.
وكلف رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وزارة المالية وديوان المحاسبة بمتابعة اي مخالفات بهذا الخصوص واعلامه بها فورا.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 47943

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم