حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25637

معرض للفنان ياسر الدويك في «القاهرة عمان» .. اليوم

معرض للفنان ياسر الدويك في «القاهرة عمان» .. اليوم

معرض للفنان ياسر الدويك في «القاهرة عمان» ..  اليوم

14-01-2014 12:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يفتتح الساعة السادسة من مساء اليوم، في جاليري بنك القاهرة عمان معرض «خمسون عاما من الفن» للفنان ياسر الدويك.
للفنان الدويك تجربة من ابرز التجارب الفنية المهمة والمؤسسة للحركة التشكيلية الاردنية بحسب تعريف الجاليري للفنان عبر بطاقة الدعوة، وهو اواحد من ابرز ممن اشتغلوا في مجال الجرافيك منذ بداية السبعينات حيث قدم منجزا طباعيا رائدا وثريا بالفكر والرؤى.
مرت تجربة الفنان الذي ينفذ اعماله الجرافيكية بتقنيات متعدده كالحفر على الزنك و المونوبرنت والسلك سكرين وغيرها من التقنيات بمراحل فنية عديده اهمها الانطباعية التي تناول فيها مفردة الانسان ومعاناته اليومية اضافة الى التعبيرية الرمزية التي اشغلت حيزا وافرا من تجربته.

تأتي أهمية ياسر الديوك كتربوي، حيث عمل في التربية والتعليم والتربية الفنية تحديدا، لتؤشر على اخلاصه وفي وقت مبكر للنهوض بذائقة الاجيال، من خلال مساهماته في صياغة مناهج التربية الفنية للمراحل التعليمية الاولى إضافة إلى دوره الرئيس وكوكبة من زملائه فناني الأردن، في تأسيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنية، في منتصف السبعينيات.
وتعدّ تجربة الفنان ياسر الدويك، وعبر ما يزيد عن نصف قرن من العمل الفني، تجربة فارقة، في التشكيل الأردني مرت بمراحل مختلفة، عبر فيها الفنان عن هموم شعبه وأمته، وقدم أعمالا لافتة، مهدت الطريق للعديد من الفنانين الأردنيين وكان لها حضورها العربي، سواء في المعارض الفنية أو الجوائز التي حصدها الفنان عبر مسيرته الطويلة.
الدويك نفسه أستاذ الجرافيك في كلية الفنون والتصميم بالجامعة الأردنية تخرج في اكاديمية الفنون الجميلة ببغداد العام 1978، وحصل على دبلوم التصميم من برايتون في بريطانيا العام 1972، حائز على جائزة الدولة التقديرية العام 1978، شارك في تأسيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في العام 1978، عمل مشرفاً للتربية الفنية في عمّان ما بين (1973- 1984)، أقام نحو 15 معرضاً فرديا، وشارك في العديد من المعارض الدولية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25637

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم