حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20522

"النزاهة النيابية" تبحث "أسهم الإسكان" الاثنين

"النزاهة النيابية" تبحث "أسهم الإسكان" الاثنين

"النزاهة النيابية" تبحث "أسهم الإسكان" الاثنين

27-12-2013 01:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تبدأ لجنة النزاهة والشفافية في مجلس النواب، الاثنين المقبل، عقد جلسات استماع حول قضية بيع حصة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في أسهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل.

وأكد رئيس لجنة النزاهة والشفافية، النائب مصطفى الرواشدة، أن اللجنة ستعقد جلسات استماع مع وزير العمل ورئيس الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي للوقوف على حيثيات قضية بيع الأسهم المملوكة للضمان في البنك.
وكان أكد رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الأسبق، ياسر العدوان، أنه "لم يوقع اتفاقا" ببيع أسهم الضمان في بنك الإسكان للتجارة والتمويل لأي جهة كانت، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الحالي للصندوق سليمان الحافظ أمس عن تلقي مؤسسة الضمان دعوة قضائية للتحكيم في سويسرا بدعوى من شركة أجنبية تحمل اسم "KRIC"-"عدم تنفيذ بنود اتفاقية مزعومة" أبرمت مطلع العام الماضي وتتضمن بيع كامل حصة الصندوق في بنك الإسكان.
وقال العدوان، في تصريحات خاصة لـ"الغد" في وقت سابق، إنه لم يفاوض أو يناقش فكرة بيع أسهم صندوق الضمان في بنك الإسكان للتجارة والتمويل، واصفا مساهمة الصندوق بأنها "وقف وليست للبيع أو الرهن والتنازل".
وما تزال قضية بيع أسهم بنك الإسكان المملوكة من صندوق استثمار أموال الضمان تتصاعد في الوقت الذي علمت فيه "الغد" من مصادر مطلعة سابقا، أن الحكومة عاودت بحث القضية مرة أخرى وقررت المضي بالإجراءات القانونية للتصدي للاتفاقية المزعومة.
وأوعز رئيس الوزراء عبدالله النسور، في حينه، إلى رئيس الوحدة الاستثمارية الحالي سليمان الحافظ، بضرورة التحرك القانوني بالسرعة الممكنة حفاظا على ممتلكات الضمان.
وقال الحافظ مؤخرا "إن جلسة التحكيم الأولى في الاتفاقية المزعومة لبيع أسهم بنك الإسكان في سويسرا- زيوريخ لم تعقد بعد وإن القضية في مرحلة تسليم الوثائق".
وباشر مجلس إدارة الصندوق بعقد اجتماعات مستمرة تم عقبها اتخاذ السبل القانونية المتاحة للرد في القضية؛ إذ تم تعطيل نظام اللوازم تجاوزا للبيروقراطية وتسهيلا للمهمة وتم اختيار أحد أشهر المكاتب القانونية لمتابعتها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20522

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم