حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15477

تقرير أولي: لا خسائر زراعية جراء "أليكسا"

تقرير أولي: لا خسائر زراعية جراء "أليكسا"

تقرير أولي: لا خسائر زراعية جراء "أليكسا"

19-12-2013 11:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد تقرير أولي صادر عن وزارة الزراعة أمس "عدم وقوع أي خسائر في القطاع الزراعي" نتيجة العاصفة الثلجية "أليكسا""، مبينا أن الخسائر انحصرت في "الأشجار الحرجية، ونفوق عدد قليل من الأغنام في بعض المحافظات"، وفق مصدر في الوزارة.

وبين المصدر أمس أن معظم الخسائر التي حدثت كانت بسبب عدم التزام المزارعين ومربي الثروة الحيوانية باتخاذ الإجراءات الوقائية التي دعت الوزارة إليها قبل المنخفض.
وقال إن مديرية الحراج تعمل على رصد عدد الخسائر الحرجية، وستعمل الوزارة على زراعة عدد من الاشجار لتعويض الخسائر التي حلت بالحراج لحماية غطاء الغابات في المملكة.
وكانت وزارة الزراعة حذرت قبل المنخفض عبر وسائل الاعلام من الخسائر التي قد تلحق بالمعنيين في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، جراء المنخفض الجوي.
وقال الناطق الإعلامي في الوزارة الدكتور نمر حدادين حينها "إن هناك تبعات سلبية قد تلحق بالزراعات المحمية والمكشوفة إلى جانب نفوق في الثروة الحيوانية".
وأضاف إن انخفاض درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى "لفحات" مبكرة للمزروعات، ما يستدعي اتخاذ إجراءات وقائية لحماية نباتات البندورة والفول على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن الخطورة الحقيقية هي عند درجة الصفر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15477

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم