حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34709

الملك في جرش

الملك في جرش

الملك  في جرش

18-12-2013 06:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - التقى جلالة الملك اليوم الأربعاء عددا من وجهاء محافظة جرش ورؤساء البلديات ولجان خدمات المخيمات فيها، وعددا من المسؤولين السابقين من كبار متقاعدي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
وخلال اللقاء الذي جرى في منزل الوزير السابق عادل بني محمد، تم استعراض قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها تداعيات الحالة الجوية التي طالت معظم مناطق المملكة.
وأكد الحضور قيام مختلف الأجهزة بدورها في معالجة آثار وتداعيات العاصفة الثلجية؛ مؤكدين أهمية التعاون الحكومي للتخفيف من الأضرار، التي سيتحملها القطاع الزراعي جراء العاصفة.
واستعرض جلالة الملك خلال اللقاء التحديات الراهنة محليا وإقليميا، وسبل التصدي لها والتعامل معها بما يحفظ مصالح الأردن العليا.
من جانبهم، أعرب الحضور عن تقديرهم لجهود جلالة الملك في التواصل مع المواطنين، وتفقد احتياجاتهم والإيعاز للأجهزة المعنية بتقديم جميع الخدمات اللازمة.
كما أكد الحضور على اعتزازهم بالأجهزة الحكومية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي أدت؛ بتوجيهات جلالة الملك، دورا وطنيا في خدمة أبناء الوطن في جميع مناطقهم، الأمر الذي ساهم؛ بشكل كبير، في التخفيف من معاناتهم خلال العاصفة.
على صعيد آخر لفت جلالة الملك إلى النجاحات التي حققتها الدبلوماسية الأردنية، وفوز الأردن بمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي، والحرص على الاستفادة من هذا الانجاز لخدمة قضايا ابنائه وأمته، وخصوصا القضية الفلسطينية وجهود تحقيق السلام.
كما تناول اللقاء تداعيات الأزمة السورية وتدفق اللاجئين، والضغط على امكانات وموارد الأردن المحدودة، خصوصا قي المناطق الشمالية من المملكة، ما يؤكد ضرورة دعم الجمعيات المحلية وتعزيز قدراتها.
كما عرض الحضور، خلال اللقاء، مطالب محافظة جرش، ونادوا بتحقيق الممكن منها؛ مقدرين الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به المملكة.
وأشاد الحضور بالنموذج الإصلاحي الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك والتدرج والتقدم في الإصلاح بخطى ثابتة بالرغم من الظروف الإقليمية المحيطة"، مشيدين بمتابعة جلالة الملك الحثيثة لتنفيذ ميثاق النزاهة الوطنية والخطة التنفيذية، لافتين إلى أهمية مضامين الأوراق النقاشية لجلالة الملك والتي نشرت كسلسلة مقالات، وتركيزها على المواطنة الفاعلة، وقيام المواطن بواجباته ومسؤولياته.
كما أكد الحضور تمسك الأردن بخيار الوحدة الوطنية، مشيرين إلى جهود جلالة الملك في تعزيز مشاركة المجتمعات المحلية في تحديد أولوياتهم من خلال تعزيز مبدأ اللامركزية.
ودعا الحضور إلى أهمية دعم البلديات ضمن التوجه الإصلاحي الشامل في تعزيز أداء الأجهزة الرسمية، مشددين على أهمية دعم المناطق السياحية في المملكة من خلال تعزيز قدرات البلديات فيها والمجتمعات المحلية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34709

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم