حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 53498

رياح شرقية وإنجماد حتى الثلاثاء وعدم إستقرار جوي الأربعاء

رياح شرقية وإنجماد حتى الثلاثاء وعدم إستقرار جوي الأربعاء

رياح شرقية وإنجماد حتى الثلاثاء وعدم إستقرار جوي الأربعاء

16-12-2013 01:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - توقعت دائرة الارصاد الجوية تشكل الصقيع والانجماد في أغلب مناطق المملكة في ساعات ليلة الاثنين على الثلاثاء.

ويطرأ الاثنين ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويستمر الطقس بارداً وتكون الرياح ليلا جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
 
الارصاد الجوية تنفي تعرض المملكة لمنخفض جوي الاربعاء
 
ونفى مدير التنبؤات الجوية الناطق الاعلامي في دائرة الارصاد الجوية حسين المومني بعض ما تناقلته وسائل الاعلام عن تعرض المملكة لمنخفض جوي يوم الاربعاء المقبل.
واكد المومني أن حالة من عدم الاستقرار الجوي التي يتخللها زخات من الامطار قد تكون غزيرة وقد تكون على شكل برد وخاصة على المرتفعات الجبلية في ذلك اليوم.  
 
تحذير من تشكل الإنجماد وتدني مدى الرؤية الأفقية
 
وحذر اعتبارا من هذه الليلة من تشكل الانجماد والصقيع في اغلب مناطق المملكة بما فيها الاغوار خاصة الشمالية والوسطى منها مؤكدا ان جميع مناطق المملكة سيحدث فيها انجماد وصقيع ما عدا محافظة العقبة والاغوار الشمالية وبعض اجزاء من الاغوار الوسطى.  
كما حذر من تدنى مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب اثناء الليل وفي ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية ومن خطر حدوث الانزلاقات بسبب الانجماد ومن خطر تشكل السيول في المناطق النمخفضة والاودية نتيجة ذوبان الثلوج.  
وتوقع حدوث الانجماد ليلة الاثنين الثلاثاء في معظم مناطق المملكة مؤكدا ضرورة اخذ الحيطة والحذر من هذه الانجمادات والصقيع.
 
الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة


ويوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الطقس بارداً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الانجماد في أغلب مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، بحسب دائرة الارصاد.
 
الاربعاء حالة من عدم الاستقرار الجوي


وتتأثر المملكة يوم الاربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس باردا وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر- باذن الله- خاصة في شرق وجنوب المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
 
الرياح الشرقية ستهب من جديد على المنطقة


إلى ذلك، قال موقع طقس العرب بان الرياح الشرقية ستهب من جديد على المنطقة وذلك نتيجة تأثر المملكة بمُرتفع جوي في طبقات الجو كافة يُرافقه بقايا الكُتلة الهوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ التي أثرت على المنطقة خلال الأيام الماضية.
وفي التفاصيل، تهب منذ ساعات نهار الأحد رياحٌ شرقية نشطة السرعة على أجزاء من جبال الشراه، ويُتوقع أن يطال تأثير هذه الرياح إعتباراً من ساعات ليلة الأحد ونهار الإثنين مُختلف مناطق المملكة لكن بشدة متوسطة وتزيد في جبال الشراه والسهول الشرقية، وستعمل تلك الرياح على زيادة الإحساس بالبرودة -الكبير أصلاً- بشكل إضافي وملموس.
 
أجواء مُستقرة عموماً مع سطوع خجول لشمس النهار
 
على صعيد آخر ستستمر الأجواء مُستقرة عموماً مع سطوع خجول لشمس النهار، في ظل درجات حرارة كانونية باردة بإمتياز.
ويُتوقع نهار الثلاثاء أن يطرأ نشاط إضافي على الشرقية في العديد من المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 53498

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم