حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 32642

إستحمام جماعي لنزلاء التأهيل الشامل بالسعودية .. فيديو

إستحمام جماعي لنزلاء التأهيل الشامل بالسعودية .. فيديو

إستحمام جماعي لنزلاء التأهيل الشامل بالسعودية  ..  فيديو

07-12-2013 04:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أصدر وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الجمعة، عدداً من القرارات الصارمة في "قضية مقطع الفيديو"، الذي أظهر سوء التعامل مع نزلاء التأهيل الشامل في محافظة وادي الدواسر، وهو المقطع الذي نشرته "سبق" في التاسع من شهر محرم الماضي، وشكلت بعد نشره بساعات لجنة وزارية للتحقيق.

وشملت القرارات: إعفاء مدير مركز التأهيل الشامل في محافظة وادي الدواسر من منصبه، وحسم مرتب شهر منه، إضافة إلى حسم مرتب شهر لستة من موظفي "المركز"، وتغريم الشركة المشغلة بمبلغ 533 ألف ريال، كما تضمنت القرارات إجراء تدوير وظيفي شامل للمركز.

وأكدت مصادر  أنه تقرر - أيضاً - سرعة نقل النزلاء للمركز الحكومي الجديد، خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تجهيزه بشكل كامل.

وكانت  نشرت المقطع المتداول، وبعد ساعات من نشره؛ جرى تشكيل لجنة وزارية من الشؤون الاجتماعية، باشرت تفقد "المركز"، والتحقيق في القضية في صباح اليوم التالي.

وكان "مقطع الفيديو" المذكور، قد تضمَّن مجموعة من الصور تُظهر تعاملاً غير إنساني مع النزلاء، مثل: ربط بعض النزلاء بالأسرّة، واستحمامهم بطريقةٍ جماعيةٍ، والجلوس مع بعضهم عراة تماماً.

كما أظهر "المقطع" تناول بعضهم الطعام بطريقةٍ غير حضارية، وغير ذلك من طرق المعاملة سيئة.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32642

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم