حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14599

بدء تنفيذ مشروع تطوير الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية

بدء تنفيذ مشروع تطوير الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية

بدء تنفيذ مشروع تطوير الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية

20-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -






سرايا ـ بدأت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن برنامج الحكومة الإلكترونية بتنفيذ مشروع تطوير خدمات منح تأشيرات الزيارة والمرور والإقامات السنوية والمؤقتة للأجانب داخل المملكة.

 

ويعتبر هذا المشروع أحد الخدمات الإلكترونية المتداخلة والتي يعمل برنامج الحكومة الإلكترونية على تطويرها.

 

وقال وزير الداخلية عيد الفايز أن هذا المشروع يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية بتبسيط الاجراءات على المواطنين واختصار الوقت والجهد عليهم وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بتقديم هذه الخدمات بما يمكنهم من الدخول إلى الموقع المخصص لهذه الغاية وتقديم الطلب الخاص دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة شخصيا.

 

وقال وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان أن هذا المشروع سيغطي بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية خدمات مشتركة ضمن هذا المجال مع الدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى فضلاً عن تطوير خدمات هامة كإصدار تصريح الإقامة السنوي لغير الأردنيين وإصدار تصاريح الاقامة المؤقتة وتجديدها وإصدار تأشيرات الدخول للمملكة وتأكيد أو تغيير مكان الإقامة وتأكيد الدخول أو المغادرة للأردن وذلك للتسهيل على زوار الأردن.

 

وأشار مدير برنامج الحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حسن الحوراني إلى أن هذا المشروع سيسهل الوصول لهذه الخدمات عن طريق أتمتة العمليات الحكومية المتداخلة فيما بين الوزارت والدوائر المختلفة وسيساعد في تحقيق الشفافية في التعامل والتواصل ما بين المواطن والدوائر الحكومية وتوفير امكانية متابعة المعاملات الكترونيا ضمن عدة قنوات مختلفة وصولا في نهاية المشروع الى ربط الكتروني بين مختلف الوزارات والدوائر الحكومية المعنية بالمشروع وهي وزارة الداخلية وإدارة الإقامة والحدود والإدارات الأمنية ووزارة العمل ووزارة الصحة.

 

وسيتم انجاز وتطوير المشروع على مراحل متتالية ستشمل تبسيط وتحسين الاجراءات المتبعة في تقديم هذه الخدمات وصولاً لتقديم خدمات بشكل الكتروني ومراعاة مؤشرات الاداء الواجب تحقيقها لضمان جودة وكفاءة هذه الخدمات إضافة الى تطوير الكفاءات والقدرات الادارية والفنية لدى القائمين على تقديم هذه الخدمات.

 

ويشتمل المشروع على تطوير البنية التحتية وأجهزة الحاسوب والبرمجيات المستخدمة ومن ثم هيكلة وتصميم النظام الجديد واجراء الاختبارات عليه بجميع مكوناته قبل اطلاقه للجمهور.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14599
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم