حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39307

"أمانة عمان "تتسبب في فشل مهرجان " زيت الزيتون" بسبب قراراتها المتسرعة .. وثائق

"أمانة عمان "تتسبب في فشل مهرجان " زيت الزيتون" بسبب قراراتها المتسرعة .. وثائق

"أمانة عمان "تتسبب في فشل مهرجان " زيت الزيتون" بسبب قراراتها المتسرعة ..  وثائق

01-12-2013 03:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سيف عبيدات -  تقدم مجموعة من المشاركين بمهرجان "زيت الزيتون" الذي أقامته وزارة الزراعة، وبالتنسيق مع أمانة عمان، بشكوى لـ"سرايا" عن وجود مشكلات كبيرة واجهتهم بالمهرجان، و منها ضيق المكان الذي وضع فيه المهرجان، وانه غير مناسب ولم يتوفق القائمون عليه بحسن باختياره كمكان مناسب لإقامة المهرجان.
 
 قرارات أمانة عمان المتسرعة وغير المدروسة


ويؤكد المشاركون على أن قرارات أمانة عمان المتسرعة وغير المدروسة والتي أدت إلى اختيار هذ الموقع دون غيره ادى غلى فشل المعرض، وأصرت " الأمانة " على هذا المكان لإقامة المعرض رغم أن عاصمتنا كبيرة ويوجد فيها عشرات المواقع الأنسب.
 
 بعثوا بشكوى مكتوبة موقعه من 64 مزارع
 
و اضاف المزارعون الذين بعثو بعريضة وقع عليها (64) مزارع مممن شاركوا بالمهرجان ، ان الشارع الرئيسي و عدم وجود أماكن اصطفاف للمركبات أهم العوائق أمام نجاح المهرجان، و بعد مكان المعروضات كذلك، مما يضطر مرتادوا المعرض من المستهلكين الذين يريدون شراء الزيت و مشتقاته بحملها لمسافات بعيدة، علماً أن أكثر المتسوقين هم من كبار السن والنساء.
 
تغيير مكان عرض الزيت و مشتقاته 
 
 
وطالبوا الأمانة بعدم إختيار هذا المكان مرة اخرى لأنه غير مناسب، و لا يصلح لمكان عرض للزيت و مشتقاته، وانتقدوا طبيعة المكان الذي تم اختياره , وأن الأمانة لم ترعاي شروط وظروف طرق العرض للمنتوجات.
 
وزارة الزراعة ترد
 
وقال الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ، ان الوزارة و بالتعاون مع مركز البحث و الإرشاد نظمت هذا المهرجان الزراعي و ان اختيار مكان هذا المهرجان جاء على أساس وجود قاعة مغلقة وتماشياً مع الضروف الجوية السائدة تخوفاً من حصول آية عوامل جوية غير متوقعة و خاصة ان الأجواء شتوية و ماطرة.
و أضاف حدادين ان الوزارة ستاخذ بعين الإعتبار ملاحظات المزارعين و شكاويهم و سيتم الخروج بنتائج هذا المهرجان وملاحظات اللجنة المشرفة عليه للخروج بنتائج أفضل فأفضل بالسنوات القادمة ، وخصوصاً أن زيت الزيتون يحتاج الى ضروف خاصة و إبعاده عن الزيت المغشوشة التي تغزو بعض الأسواق بطرق غير مشروعة ، وان الوزارة أقامت هذا المهرجان للحفاظ على زيت الزيتون الأصلي و من مزارعين محترفين و لهم خبرة بزيت الزيتون. 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39307

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم