حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34832

منح كفالات لـ 48 ألف لاجىء سوري

منح كفالات لـ 48 ألف لاجىء سوري

منح كفالات لـ 48 ألف لاجىء سوري

19-11-2013 08:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بلغ مجموع الكفالات الكلي التي منحت للاجئين السوريين للخروج من مخيمات الإيواء لأسباب إنسانية منذ اندلاع الأزمة في بلادهم إلى 48 ألفا و633 كفالة، فيما بلغت الكفالات التي تم منحها للاجئين السوريين خلال الأسبوع الماضي 128 كفالة، وفق مصدر أمني.

وبين المصدر أن الكفالات كانت تصل في بعض الأشهر السابقة إلى أكثر من 500 كفالة، لافتا إلى تراجع أعداد اللاجئين السوريين الذين يتم منحهم الكفالات منذ اتباع نظام الكفالات الجديد الذي أدى إلى الحد من عمليات التزوير والاستغلال التي تنفذ من قبل بعض الأشخاص داخل مخيمات اللاجئين السوريين في المملكة.
ولفت إلى أن إدارة المخيمات عملت على التشديد على إجراءات منح الكفالات للاجئين السوريين بما يضمن بقائها ضمن نطاقها الإنساني وبما يمنع أي عمليات قد تكون للتجارة باللاجئين السوريين، ما أدى إلى تراجع أعداد تلك الكفالات وانخفاضها بنسبه تزيد على 75 % مما كانت عليه سابقا، فضلا عن تحسين الظروف المعيشية في المخيم عن الوضع السابق.
يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة بلغ بعد اندلاع الأزمة السورية زهاء 600 ألف لاجئ، يقطن منهم نحو 120 ألف لاجئ في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق إضافة الى عدد من مراكز الإيواء في الرمثا.(الغد)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34832

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم