حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 94974

"الأمن العام" يعرض خيول للبيع في المزاد العلني

"الأمن العام" يعرض خيول للبيع في المزاد العلني

"الأمن العام" يعرض خيول للبيع في المزاد العلني

19-11-2013 02:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عصام مبيضين - طرحت مديرية الأمن العام مجموعة من الخيول للبيع في المزاد العلني الذي جرى اليوم الاثنين في قيادة مديرية الفرسان .
وجاء طرح الخيول الأحد عشرللبيع بعد سنوات طويلة من الخدمة لان للخيول عمر افتراضي وتتقاعد ناهيك إن هناك خيول خارجة عن الخدمة إما لتعرضها إلى الإصابات، أو لكبر سنها ويتم طرح هذه الخيول للبيع في المزاد بهدف تجديد الخيول والجمال باستمرار حرصها على اقتناء أفضلها إذ ان وجود هذه الخيول والجمال في الإدارة يشكل عبئاً لكلفة علاجها و تغذيتها.
يشار إن الأمن العام حرص على اقتناء وصقل مهارات الفرسان في مجال ركوب الخيل وتعريفهم بواجباتهم في الإشراف على الخيول ورعايتها والحفاظ على لياقتها وتدريبها للعمل في مجال الأمن هناك خدمات كثيرة تقدمها الإدارة للخيل والجمال منها توفير الاسطبلات الجيدة والسياس مع إجراء الفحوصات الطبية المتواصلة والرعاية الصحية على الخيل والتغذية.
وهناك إشراك دوريات أمنية تابعة لقيادة مجموعة الفرسان في عمليات التواجد الأمني ضمن مناطق الصويفية وجبل الحسين وصويلح ومتنزه عمان القومي في العاصمة عمان حيث تنضم هذه الدوريات لسابقاتها والتي خُصصت للحراسة والحماية ضمن مواقع التنزه في مختلف مناطق المملكة؛ لسهولة حركتها ضمن المناطق الحرجية بين المواطنين.
يشار إلى أن هذه الدوريات لاقت قبولا واستحسانا لدى المواطنين لما للخيول من ارتباط عميق في الموروث الوطني والديني، وما تعكسه من صورة للأصالة والمعاصرة خاصة وأن فرسان الأمن العام أثبتوا مهارة عالية في التعامل مع الخيل، ورسخوا علاقة طيبة مع المواطنين أشاعت المزيد من الاطمئنان خلال تواجدهم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 94974

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم