حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 60984

بالصور .. الطفل الذي أرعب تل أبيب في حرب "حجارة السجيل"

بالصور .. الطفل الذي أرعب تل أبيب في حرب "حجارة السجيل"

بالصور ..  الطفل الذي أرعب تل أبيب في حرب "حجارة السجيل"

22-10-2013 04:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، القسامي محمد عاصي (24 عاماً)، بعد اشتباك مسلح وتبادل لإطلاق النار في قرية كفر نعمة بالقرب من بلعين غرب رام الله بالضفة المحتلة.

ويعد الشهيد القسامي محمد عاصي العقل المدبر والمخطط لعملية "تل أبيب" التي وقعت أثناء حرب "حجارة السجيل" كما نشر جهاز"الشاباك" الإسرائيلي الذي وصف الشهيد القسامي بأنه أحد مخططي عملية الحافلة في "تل أبيب"، حيث أُصيب 29 إسرائيلياً بجروح.

وحسب الشاباك، فقد اعتقل عاصي في الماضي عدة مرات، وقام الشاباك بعد الإفراج عنه بملاحقته وخلال عملية مطاردته اعتقل اثنين آخرين مساعدين له.

وقد ادعى جيش الاحتلال أن الشهيد اختبأ في مغارة مجاورة للقرية وأطلق النار على جنود الاحتلال، واستشهد خلال تبادل لإطلاق النار.

وشهد يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2012 انفجاراً هز مدينة "تل أبيب" في حافلة تابعة لشركة "دان" في شارع الملك داوود في تل أبيب، ما أسفر عن وقوع 29 إصابة على الأقل من بينها خمس إصابات وصفت حالتها ما بين الخطيرة إلى متوسطة.

وجاءت العملية هذه العملية في اليوم الثامن للعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة والذي جاء في أعقاب اغتيال "إسرائيل" لنائب القائد العام لكتائب القسام احمد الجعبري واستشهاد 142 مواطنا وإصابة 1050 آخرين بجراح.

وآنذاك لم تتوصل الأجهزة الأمنية لمن وضع العبوة في الحافلة أو الجهة المسئولة عن تنفيذ العملية التي يرى عدد من المراقبين أنها دفعت حكومة الاحتلال إلى وقف العدوان على غزة.







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 60984

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم