حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29891

اتفاق أردني تركي لتشغيل مصافي البترول

اتفاق أردني تركي لتشغيل مصافي البترول

اتفاق أردني تركي لتشغيل مصافي البترول

20-10-2013 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اتفق الجانبان الاردني والتركي على مواصلة توثيق العلاقات الثنائية المشتركة في مجال الاستفادة من عملية تشغيل مصافي البترول وبما يعود بالفائدة الاقتصادية على البلدين الصديقين وخصوصا في المجالات الاستثمارية كافة .
جاء ذلك عقب الاتفاقية الثنائية التي وقعها ممثلي النقابتين من الجانب الأردني رئيس النقابة العامة للبترول والكيماويات خالد الزيود، ومن الجانب التركي رئيس النقابة التركية مصطفى توزكان.
رئيس النقابة خالد الزيود اوضح في حديثه بانه تم التركيز بين الجانبين على مواصلة تنسيق المواقف النقابية في كافة المجالات منها دعم برامج التأهيل والتدريب و وتبادل الزيارات والوفود. والاطلاع على تجارب كل من البلدين في مجال تشغيل مصافي البترول. وتأهيل العمال مهنياً وصحياً في مجال السلامة والصحة المهنية. و التدريب والتوعية والتثقيف في مجال الضمان الاجتماعي والمفاوضات الجماعية، والتنظيم النقابي.
و في الشأن السياسي؛ اشار الزيود إلى ان الجانبين الاردني و التركي اتفقا على رفض كافة أشكال التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة من منطلق رفض السياسات الاستعمارية الاقتصادية التي تهدف إلى السيطرة على منابع البترول ومصادرة مواردها وثرواتها وزعزعة أمن واستقرار شعوبها.
واكد الزيود ان مثل هذه الاتفاقيات من شأنها ان تسهم في زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين وتبادل الخبرات و التجارب في مجالات العمل المشترك وخصوصا في العمل النقابي في قطاع البترول والكيماويات والتي تشهد للأردن النجاحات التي تم تحقيقيها لهذه الغاية طيلة السنوات الماضية والتي حققت لعمال ومهني هذا القطاع الكثير من المزايا والحوافز المشجعة لمزيد من العطاء والانتاج


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29891

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم