حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16076

11 مليون دينار إنفاق المملكة على لوازم السفر والحقائب اليدوية

11 مليون دينار إنفاق المملكة على لوازم السفر والحقائب اليدوية

11 مليون دينار إنفاق المملكة على لوازم السفر والحقائب اليدوية

20-10-2013 09:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بلغ إنفاق المملكة على لوازم السفر والحقائب اليدوية 11 مليون دينار في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 10.4 مليون دينار في الفترة نفسها من 2012.
ويمثل هذا المبلغ؛ بحسب دائرة الاحصاءات العامة؛ حجم مستوردات المملكة من مصنوعات من الجلد وأصناف عدة الحيوانات والسراجة ولوازم السفر والحقائب اليدوية وأوعية مماثلة لها.
وارتفعت مستوردات المملكة من تلك المصنوعات بنسبة 6 % في الاشهر السبعة الاولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفي التفاصيل؛ ارتفعت المستوردات من مصنوعات من الجلد وأصناف عدة الحيوانات والسراجة ولوازم السفر والحقائب اليدوية وأوعية مماثلة لها في شهر تموز (يوليو) بنسبة 2.3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وعند التدقيق بأرقام الاحصاءات العامة بالنسبة لانفاق الأردنيين على تلك المصنوعات يظهر أنه في شهر تموز (يوليو) بلغت المستوردات 2.16 مليون دينار مقارنة مع 2.11 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت مستوردات المملكة من الجلود خام (عدا الجلود بفراء) وجلود مدبوغة في الربع الاول من العام الحالي بنسبة 314 % مقارنة بالربع الاول من العام الماضي.
وبلغت مستوردات المملكة من الجلود الخام (عدا الجلود بفراء) وجلود مدبوغة 69.6 الف دينار في الربع الاول من العام الحالي مقارنة مع 16.8 الف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية، 2.411 مليار دينار بالاسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الاول من العام الحالي من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012.
كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الاول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16076

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم