حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34634

الأوروغواي مجبرة على ملاقاة النشامى في الملحق العالمي

الأوروغواي مجبرة على ملاقاة النشامى في الملحق العالمي

الأوروغواي مجبرة على ملاقاة النشامى في الملحق العالمي

15-10-2013 11:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تبدو الأوروغواي مجبرة منطقيا للمرة الرابعة على التوالي على خوض الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم حتى ولو حققت الفوز على الأرجنتين في الجولة السادسة عشرة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة الى النهائيات وقد ضمنت الأرجنتين وكولومبيا التواجد في العرس الكروي، في حين تبدو الإكوادور الثالثة وتشيلي الرابعة مرشحتين للحاق بهما، خصوصا أن المنتخبين الأخيرين يتقدمان على الأوروغواي الخامسة بفارق ثلاث نقاط قبل انطلاق مباريات الجولة الأخيرة.وكانت الأوروغواي خاضت الملحق للتأهل الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بخسارتها أمام أستراليا ذهابا 0-1 ثم فوزها عليها 3-1 ايابا. وبعد أربع سنوات، التقى المنتخبان مجددا في الملحق المؤهل الى مونديال ألمانيا 2006 وهذه المرة كانت الغلبة لأستراليا بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تبادلا الفوز 1-0 ذهابا وإيابا.
وقبل أربع سنوات، نجحت الاوروغواي في تخطي كوستاريكا رابعة الكونكاكاف 2-1 في مجموع المباراتين لبلوغ مونديال جنوب افريقيا 2010.
أما الآن فإن الاوروغواي مرشحة لمواجهة الأردن خامس آسيا.
واعتبر مدرب منتخب الاوروغواي أوسكار واشنطن تاباريز بأن لا عيب على الإطلاق بلوغ نهائيات مونديال البرازيل عبر الملحق اذا توجب على فريقه ذلك، وقال في هذا الصدد "لا أشاطر الرأي بأن بلوغ المونديال عبر الملحق هو أمر سيئ". وتابع "لقد بلغنا مونديال جنوب افريقيا قبل أربع سنوات بهذه الطريقة ولم نتأهل من الشباك أو الباب الخلفي بنظري".
وحتى في حال فوز الاوروغواي على الأرجنتين في مونتيفيديو اليوم، وانتهاء المواجهة بين الإكوادور وتشيلي بفوز احدهما، فإن أغلب الظن بأن الاوروغواي ستتخلف عن احدهما بفارق الأهداف لأن كتيبة لويس سواريز وادينسون كافاني تتخلف عن الإكوادور بفارق ستة اهداف وعن تشيلي بفارق 4 أهداف.
وستكون الأوروغواي في حاجة التغلب على الارجنتين 3-0 وفي الوقت ذاته أن تخسر الاكوادور 0-3 أمام تشيلي لكي تتأهل الاوروغواي مباشرة. (أ ف ب)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34634

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم