حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 46664

الجزائر تعود من بوركينا فاسو بخسارة ظالمة

الجزائر تعود من بوركينا فاسو بخسارة ظالمة

الجزائر تعود من بوركينا فاسو بخسارة ظالمة

12-10-2013 11:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خسر المنتخب الجزائري امام مضيفه بوركينا فاسو 2-3 في ذهاب الدور الفاصل المؤهل الى نهائيات مونديال البرازيل 2014 عن قارة افريقيا.

في بداية المباراة كان الحذر الشديد مسيطراً بقوة على حسابات مدرب الجزائر خليلودزيتش حيث اعتمد على نهج دفاعي بشكل كبير , واعتمد في الوقت عينه على الهجمات المرتدة والاستفادة من نقاط ضعف الخصم .

تميز منتخب محاربي الصحراء بإغلاق جميع المساحات امام سرعة خصمهم , وكان اكثر جرأة في تهديد مرمى بوركينا فاسو معتمداً بشكل كبير على خدمات سفير تايدر وفيغولي في الوسط وهلال سوداني على الجهة اليسرى اضافة الى تحركات اسلام سليماني في المقدمة.

في المقابل حاول المنتخب البوركيني الاعتماد على الكرات الطويلة لاسيما العرضية لكسر الحاجز الدفاعي الذي فرضة بوقرة ورفاقه , الا ان اغلب محاولاته لم تثمر عن شيء , بإستثناء الهدف الاول بعد سوء رقابة دفاعية من مجيد بوقرة لاعب لخويا القطري وخطأ فادح من مبولحي.

مجريات الشوط الاول ..

د11 ركلة حرة للمنتخب البوركيني لم تثمر عن شيء بعد تسديدة صاروخية فوق المرمى .

د 17 دربكة في منطقة الجزاء كاد المنتخب الجزائري ان يفتتح التسجيل على اثرها الا ان تسديدة اسلام سليماني ابعدها دقاع الخصم الى ركلة ركنية.

د 19 كرة عرضية لمنتخب محاربي الصحراء انبرى لها هلال سوداني لكنها بين يدي حارس بوركينا فاسو .

في الدقيقة الثانية والاربعين حصل المنتخب البوركيني على ركلة جزاء كادت ان تقضي على آمال الجزائر الا ان الحارس مبولحي كان له كلام آخر حيث تصدى للركلة ببراعة ليحرم صاحب الارض من فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل.

وبعد مرور دقيقتين فقط تمكن صاحب الارض من افتتاح التسجيل عبر جوناثان بيترويبا مستفيداً من كرة عرضية في ظل سوء رقابة من دفاع المنتخب الجزائري لينتهي الشوط الاول بتأخر الجزائر 0-1 .

مجريات الشوط الثاني …

الاخضر الجزائري دخل النصف الثاني من اللقاء ولديه الرغبة في ادراك التعادل لتسهيل مهمته مبكراً في اللقاء , فكان له ما اراد بعدما تمكن سفيان فيغولي من ترجمة تمريرة سليماني بنجاح في الشباك .

بعد هدف التعادل للمنتخب الجزائري كانت السيطرة كبيرة بالنسبة له حيث كان قريباً من القضاء على آمال صاحب الارض بهدفين آخرين عبر سوداني الذي انفرد بالمرمى لكنه لم يستغل فرصته بنجاح , وتسديدة لسيماني التي مرت بجانب القائم لتجد طريقها الى خارج المرمى بعد دربكة داخل المنطقة.

في الدقيقة التاسعة والخمسين تسديدة لسفيان فيغولي بعد لعبة ثنائية جميلة الا ان الصاروخ الذي اطلقه تصدى له حارس بوركينا فاسو .

الاخطاء الدفاعية استمرت في صفوف المنتخب الجزائري وهذه المرة عن طريق حسان يبدة الذي سمح للاعب بوركينا كوني ان يتخطاه بسهولة قبل ان يسدد الاخير كرة زاحفة في الشابك الجزائرية د 65.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط عاد الجزائر مرة جديدة ليدرك التعادل عبر رأسية كارل مجاني مستفيداً من ركلة ركنية .

وفي الدقيقة الثالثة والثمانين حصل المنتخب البوركيني على ركلة جزاء كانت ظالمة بحق محاربي الصحراء , لينبرى لها بانس لينفذها بنجاح , وبالتالي خسارة الجزائر بهدفين مقابل ثلاثة.
للتعليق - اضغط هنا -


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 46664

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم