حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا برفقة السعودية واليابان وسوريا .. شاهد الصور
طباعة
  • المشاهدات: 18136

منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا برفقة السعودية واليابان وسوريا .. شاهد الصور

منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا برفقة السعودية واليابان وسوريا .. شاهد الصور

منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا برفقة السعودية واليابان وسوريا  ..  شاهد الصور

22-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

* حمد والقاضي متفائلان بالتأهل و المنتخب الأردني في مجموعة الكبار بكأس آسيا ...

 

سرايا – الدوحة –  أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا المقامة أمس، المنتخب الوطني لكرة القدم في مجموعة منتخبات كبيرة تتقدمها المملكة العربية السعودية واليابان فضلاً عن سوريا، وجاء منتخبنا ضمن المجموعة الثانية.

 

وعبّر المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن عدنان حمد عن سعادته لوقوع المنتخب بهذه المجموعة رغم قوتها ، قائلا إن النشامي قادرون على تجاوز الدور الأول بفعل إمكاناتهم العالية وإصرارهم على تمثيل الكرة الأردنية بصورة طيبة.

 

ووعد حمد الجمهور الأردني لدى لقائه بالصحافيين بالوصول بالمنتخب لأبعد ما يمكن في البطولة الآسيوية، ولسان حاله يقول بأن المنتخب قد يكوم الحصان الأسود في البطولة.

 

وقال إن الاستعدادات للكأس الآسيوية ستبدأ عبر معسكرات مختلفة فضلا عن المشاركة في بطولة غرب آسيا.

 

وقال " أفراد الفريق لديهم القدرة على تكرار نجاحهم السابق بتجاوز الدور التمهيدي وحجز موقع بين كبار منتخبات القارة".

 

وأكد حمد ان الفرق الأربعة ستواجه صعوبة في نيل الطاقة التأهيلية، إذ أن الفرق جميعها تحمل فرصاً متساوية.

 

و أجرت اللجنة المنظمة لنهائيات الأمم الآسيوية في الدوحة عام 2011 قرعة البطولة في قاعة "أسبايردوم"، بحضور المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن عدنان حمد وعضو الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة فراس القاضي.

 

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام للصحافيين إن فرص الفرق الـ16 متساوية في نيل كأس البطولة، حيث تمكنت العراق من نيل النسخة الأخيرة رغم أنها لم تكن مرشحة للفوز حينذاك.

 

و تنظّم دولة قطر هذه البطولة مطلع العام المقبل، للمرة الثانية في تاريخها، فيما تعد الدوحة خامس عاصمة عربية تحتضن هذه البطولة القارية التي ستقام على خمس ملاعب تصل سعتها أكبرها لنحو 55 ألف متفرج.

 

هذا وقد أكد الكابتن عدنان حمد على أن الاحتمالات مفتوحة للمرشح الأول للفوز بالبطولة، إذ بات في القارة الآسيوية عدداً كبيرا من المنتخبات القادرة على حصد تلك الكأس الغالية.

 

وقال حمد إن تاريخ اللقاءات الأردنية السورية والأردنية اليابانية تظهر تقاربا في نتائج المباريات المقامة بينهما حين خسرت الأردن في مشاركتها الآسيوية الأولى في دور 16 أمام اليابان من جراء عدم توفيق اللاعبين في تسديد الضربات الترجيحية بعدما تعادل المنتحبان بواقع 2-2 في الوقت الأصلي من المباراة المذكورة.

 

وأبدى الكابتن حمد ثقته في قدرة لاعبي المنتخب على مواجهة فريقا السعودية واليابان من دول اغفال مصادر القوي التي يتمتع بها المنتخب السوري.

 

بدوره قال رئيس الوفد الياباني المشارك في البعثة المتواجدة بالدوحة إن حظوظ الفرق الأربعة المشاركة في مجموعة منتخب بلاده تبدو متوازنة، مؤكدا احترامه لجميع المنتخبات العربية الثلاث.

 

وأكد ان المنتخب الأردني حقق تطورات مهمة في السنوات القليلة الماضية ، وإننا ( اليابانيون) نتأهب بجدية للقاء المقبل، إذ أوقعتنا القرعة في مجموعة متوازنة.

 

وزاد" قد تشهد تشكيلة منتخبنا تغييرات حين يتم انتقاؤها نهاية العام، عن تلك التشكيلة المشاركة في التصفيات الآسيوية".

 

على أن إعلاميين سعوديين قالوا في تصريحات لقنوات فضائية إن نتائج الدور التمهيدي محسومة لصالح منتخبي المملكة السعودية واليابان ، لكنهم تنموا مرافقة فريق عربي الى جانب المنتخب المتأهل لكأس العالم 4 مرات.

 

بدوره قال عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة فراس القاضي للصحافيين أن الفرق المكونة لمجموعة الأردن تعرف امكانياتها بشكل جيد، وسيكون الحسم للفريق الأكثر جاهزية واستعدادا.

 

وقال " البطولة في عاية القوة وتجمع أفضل 16 فريقا في القارة وبالتالي على الجميع أن يتحضر بشكل جيد لها"، داعيا رجال الأعمال الأردنيين في عمان والدوحة لتحمل مسؤوليتهم الوطنية بدعم مسيرة المنتخب الذي يمثل الوطن وسمعته الكروية.

 

وأضاف " الشعب الأردن يستحق الفرحة، وهي ممكنة التحقيق حال توافر التجهيز الكافي من قبيل الدعم الفني والمالي والتدريبي".

 

وأكد القاضي أن المنتخب سيعول على أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر ، حين شهدنا وقوفهن الى جانب الوحدات في مشاركته الآسيوية أمام الريان، حيث سيكون هناك تنسيق مسبق مع سفير النوايا الحسنة نصير الحمود المتواجد بالدوحة وبقية الاخوان في العاصمة القطرية لموآزرة المنتخب في مشواره الثاني في البطولة الاسيوية.

 

الجالية الأردنية تبدأ في التجهيز

 

هذا وقد ألتقى رجل الأعمال الاردني وسفير النوايا الحسنة الدكتور نصير الحمود كل من عدنان حمد وفراس القاضي على هامش حضورهما القرعة الآسيوية، مؤكداً على بدء أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر استعداداتهم المبكرة لاستقبال نشامى المنتخب وتهيئة الظروف اللازمة لنجاحهم في البطولة الآسيوية.

 

ويشغل الحمود موقع المدير الإقليمي لمنظمة "أمسام" المراقب الدائم للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ونائب لرءيس صندوق تنمية الصحة العالمية، حيث أكد على أن لحظة تجهيزات أبناء الجالية قد بدأت فور ظهور نتائج القرعة مساء أمس.

 

ويبلغ عدد الأردنيين المقيمين في دولة قطر نحو 30 ألف مقيم.

 

كما بدأ العمل على تشكيل لجنة موآزرة تقف خلف المنتخب في البطولة الآسيوية، وفي هذا الصدد أكد الحمود عزمه تسهيل إقامة عدد من المشجعين الراغبين في القدوم للدوحة لدى انعقاد البطولة.

   
 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18136
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم