حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28793

دراسة: "فيسبوك" تسجل 1.13 تريليون لايك منذ انطلاقتها

دراسة: "فيسبوك" تسجل 1.13 تريليون لايك منذ انطلاقتها

دراسة: "فيسبوك" تسجل 1.13 تريليون لايك منذ انطلاقتها

13-09-2013 11:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تكشف ارقام عالمية نشرت مؤخراً حجم الانتشار الواسع والتفاعلية الكبيرة للمستخدمين على شبكة " الفيسبوك" الاجتماعية العالمية، حيث ذكرت دراسة بان عدد مرات الضغط على زر الاعجاب "لايك" منذ انطلاقة الشبكة بلغ 1.13 تريليون "لايك" على المنصة التي انطلقت قبل نحو 8 سنوات.
وذكرت الدراسة - التي نشرت على موقع "ويش بوند" المتخصص في مجال التسويق الرقمي - ان عدد مستخدمي شبكة الفيسبوك الاجتماعية سجّل رقما قياسيا خلال العام الحالي وذلك عندما تجاوز عددهم حول العالم الـ 1.15 مليار مستخدم، للشبكة التي تستحوذ على الحصة الأكبر من سوق الاعلام الاجتماعي في جميع اسواق الإنترنت.
واشارت الدراسة الى ان عدد مستخدمي الفيسبوك النشطين عبر " الموبايل" شكّلوا الحصة الأكبر من اجمالي قاعدة المستخدمين حول العالم بنسبة بلغت 71 %، وذلك بحوالي 819 مليون مستخدم، في وقت تشهد فيه استخدامات الهواتف الذكية توسعا وانتشارا متزايداً في جميع اسواق الاتصالات حول العالم، مع انخفاض اسعارها وتوفيرها تطبيقات متنوعة منها تطبيق للدخول واستخدام " الفيسبوك" وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي.
وأكدت ان عدد الحسابات المزيفة التي انشئت على الشبكة بلغ قرابة 83 مليون حساب.
وقالت الدراسة - التي صدرت الشهر الماضي - ان جميع المؤشرات المتعلقة باستخدام الشبكة الاجتماعية - الأكثر شعبية - حول العالم هي في تزايد وتوسّع مع اقبال مستخدمي الإنترنت في الاعتماد عليها منصة اجتماعية واعلامية او للتواصل الاجتماعي، حيث ذكرت الدراسة بان اجمالي عدد صفحات " الفيسبوك" بلغ حوالي 50 مليون صفحة، فيما بلغ عدد اللغات التي تتواجد على الشبكة نحو 70 لغة من مختلف اللغات حول العالم، وبان عدد التطبيقات المتوافرة على الشبكة بلغ قرابة 10 ملايين تطبيق.
وعن المؤشرات المالية قالت الدراسة ان عائدات الشبكة بلغ في العام 2012 حوالي 5.09 مليار دولار، فيما بلغ عدد موظفيها حوالي 5 آلاف موظف.
وجاء في الدراسة بان عدد الصور التي جرى تحميلها على الشبكة سجّل قرابة 240 مليار صورة منذ انطلاقتها، فيما بلغ المعدل اليومي للصور التي يجري تحميلها قرابة 350 مليون صورة. كما اشارت الى ان معدل عدد الساعات التي يقضيها المستخدم على الشبكة شهريا بلغ قرابة 8.3 ساعة.
ويدعو الخبراء الى استغلال شبكة " الفيسبوك" كوسيلة مهمة في التسويق والإعلان وللوصول الى العملاء وتحويلهم الى مستخدمين لخدمات ومنتجات الشركات من كافة القطاعات الاقتصادية، وذلك بتضمين " الفيسبوك" ضمن استراتيجية هذه الشركات للتوثيق الرقمي، الذي يجب ان يرافقه اهتمام بوسائل التسويق والإعلانات الرقمية الاخرى أو الوسائل التقليدية للإعلان.
الى ذلك أكدت الدراسة التفاعل الكبير الذي يظهره المستخدمون على " الفيسبوك"، حيث تظهر الارقام والبيانات المتوافرة في الدراسة بان العدد الاجمالي للمعلنين النشطين على الشبكة سجّل العام الحالي قرابة المليون معلن.
محليا سجلت قاعدة مستخدمي شبكة الفيسبوك الاجتماعية العالمية مؤخراً قرابة 3 ملايين مستخدم، منهم حوالي 1.28 مليون مستخدم للشبكة من خلال الهواتف الذكية (نظامي "الاندرويد" التابع لشركة "غوغل"، ونظام "الاي اوه اس" التابع لشركة " ابل" العالمية).
وبذلك يشكّل عدد مستخدمي "الفيسبوك" من خلال الهواتف (النظامين "اندرويد" و"اي اوه اس") نسبة 42 % من اجمالي قاعدة مستخدمي الفيسبوك في الادرن، فيما شكّل عدد مستخدمي الفيسبوك عبر نظام تشغيل الهواتف الذكية "الاندرويد" نسبة تصل الى 84 % من عدد مستخدمي الشبكة عبر الهواتف الذكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28793

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم